بلدية صفاقس جلسة عمل لمتابعة سير المشاريع المعطلة

بلدية صفاقس جلسة عمل لمتابعة سير المشاريع المعطلة

24 جانفي، 12:01

أشرف رئيس بلدية صفاق مساء أمس الإثنين 23 جانفي 2023، على جلسة عمل لمتابعة سير المشاريع البلدية، بحضور أعضاء المجلس البلدي وعدد من إطارات البلدية .

وتمّ خلال الجلسة عرض سير المشاريع المدرجة ضمن برنامج الإستثمار البلدي لسنة 2022 وما قبله، وطرح العوائق التي حالت دون تقدّم بعضها وإيجاد حلول لتذليل الصعوبات من أجل إستكمال المشاريع في آجالها .
ومن بين المشاريع التي شهدت تقدّما في الإنجاز: صيانة عدد من الطرقات ( 2022 بلغت نسبة تقدّم الأشغال 90 %)، توسيع شبكة الإنارة بالدوائر البلدية ( برنامج تشاركي 2021 بلغت نسبة تقدّم الأشغال 80%) ، تهيئة وصيانة المنشآت الرياضية، تهيئة ضيعة بشكة، تهيئة السوق المركزي ( بلغت نسبة تقدّم الأشغال 95 % )، تهيئة مستودع الحجز بطريق الميناء، إحداث نقطة بيئية بالمنبت البلدي ( انتهت الأشغال وبصدد تحيين الدراسة الإستراتيجية في التصرف في النفايات ) بالإضافة إلى إقتناء معدات للنظافة والطرقات .
وقد شهدت بعض المشاريع الأخرى تعطيلا خارج عن نطاق البلدية سيتمّ تلافيها قريبا على غرار صعوبة تركيز الإنارة بحي الأمل بسبب رفض المواطنين، تهيئة ملاعب أحياء بسبب غلاء أسعار العروض، مراجعة مثال التهيئة العمرانية إلى حين عقد جلسة مع وزارة التجهيز، تهيئة كشك الموسيقى بساحة الإستقلال إلى غاية الحصول على المصادقة على الأمثلة من طرف مكتب المراقبة .

مواضيع ذات صلة