بمناسبة عقد قمة الرياض اليوم الجمعة   :لا  تنسوا نكبة الشعب الفلسطيني

بمناسبة عقد قمة الرياض اليوم الجمعة :لا تنسوا نكبة الشعب الفلسطيني

19 ماي، 10:00

عاش العالم بأسره الاسبوع الماضي على وقع الذكرى 75 لنكبة السعب الفلسطيني واحداث غزة الاليمة وما ترتب عليها من اغتيالات في صفوف حركة الجهاد الاسلامي وتهاطل صواريخ المقاومة على عمق المحتل الصهيوني اربع ليال متتالية انتقاما لاغتيال عدد من قيادات الحركة بمعية نسائهم واطفالهم..وانعقاد الجمعية العامة للامم اامتحدة لاول مرة في تاريخها بمبادرة منها لاحياء ذكرى النكبة.

وقد تتزامنت مبادرة الامم المتحدة هذه بننعقاد القمة العربية بالرياض اليوم الجمعة بمشاركة الرئيس السوري بشار الاسد الذي يعود الى الحضن العربي بعد رفع قرار ابعاده عن حضيرة العرب منذ سنة 2013.. .
في خضم هذه الاحداث الكبرى يتواتر الحديث حول مصير القضية الفلسطينية التي شهدت فتورا كبيرا بعد اتفاقية اسلو الهجينة وهرولة عدد من الدول العربية للتطبيع مع المحتل الصهيني وتكالب هذا المحتل على دحرفلسطين كافة ومحوها من خريطة العالم العربي وجر العالم الى نسيانها كدولة استعمرت اسرائيل بدليل ان المحتل الصهيوني بات يتجدث عن احتفلاله السنوي بالاستقلال !!! و بعد تكريس وعد بلفور السيئ الذكر وتركيز دولة السرائيل في ارض فلسطين التي كانت ترزخ تحت الاحتلال البريطانيا قبل قرار التقسيم سنة 1915 وتنفيذ وعد بلفور ….
في خضم هذا الظرف الدقيق ماذا ننتظر من قمة الرياض؟وهل يمكن وضع حد لاجترار الماضي التعيس لخدمة القضية الفلسطينية المناضلة من المحتل الصهيوني الغاشم؟.

في اعتقادي ان هذا المحتل البغيض بدأ مسيرة سقوطه اعتبارا لما جد خلال مؤتمر الجمعية العمومية الذي انعقد مؤخرا بنيوورك لأحياء ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني وتذكير العالم باحتلال فلسطين من قبل عصابات صهيونية لا هم لها سوى احتلال فلسطين كاملة بدعوى كونها ارضا بلا شعب لشعب بلا ارض! !!
وقد بين ذلك المؤرخ والباحث الفلسطيني نواف الزرو الذي عاش الاسر في سجون المحتل الصهيوني سنين عديدة وتمكن من توثيق عديد الوقائع و سجل عديدالشهدات الصادمة على غرار شهادة المؤرخ راز الذي قدم دراسة شكلت دليلا قاطعا على اكبر عملية شطو مسلح في التاريخ… …كما جاء في دراسة تم فيها كشفت وثيقة تاريخية كونها من نوعية شاهد من اهلها وتتعلق بدراسة للباحث اليهودي راز تضمنت وثائق من عشرات الارشيفات ومقاطع من صحف عبرية .تؤكد ان اقوال عديد المسؤولين الصهاينة على غرار بن غريون مازالث أثارها مستمرة الى اليوم ويستذكر المؤرخ راز قول بن غريون في جويلية 1949 ان الاسرائليين يشكلون بدليل قاطع اكبر عملية سطو مسلح في التاريخ حدثت بعد وعد بلفور…الخ ….
هذا ما ذكره الاسير السابق نواف الزار في حديث مطول له بجريدة الصباح يوم الثلاثاء الماضي. تحت عنوان نحن امام اكبر واخطر دولة خارجة عن القوانين…
محمد الطريقي

مواضيع ذات صلة