بنزرت : ماذا  تفعل 895 لترا من  الزيت المدعّم في محل لصنع المرطبات والكاكي؟

بنزرت : ماذا تفعل 895 لترا من الزيت المدعّم في محل لصنع المرطبات والكاكي؟

20 ماي، 10:15

تمكنت مصالح المراقبة الاقتصادية ببنزرت، أمس الجمعة، من حجز 895 لترا من الزيت المدعم، حجزا فعليا، لدى صاحب محل لصنع المرطبات و”الكاكي”، مع اتخاذ الاجراءات القانونية لاعادة توزيعها بالمسالك المنظمة واستصفاء قيمتها لفائدة الخزينة العامة للدولة. وفق ما افاد به المدير الجهوي للتجارة سامي البجاوي.

وأوضح البجاوي لوكالة تونس أفريقيا للالأنباء أنه تم ضبط صاحب المحل بصدد مسك واستعمال مادة الزيت النباتي المدعم، بعد ان تزود بها من أحد الموزعين بالجملة.

وأضاف أنّ صاحب المحل المخالف عمد الى إفراغ مادة الزيت المدعم في أوعية بلاستيكية ذات سعة 5 لترات معدة في الأصل لإحتواء مادة الزيت النباتي غير المدعم، للتمويه ومغالطة الجهات الرقابية.

وذكر المدير الجهوي ان الفرق الرقابية المشتركة قامت تبعا بتحرير محضر بحث ضد المخالف من أجل الإخلال بتراتيب الدعم باستعمال مواد مدعمة بطرق تخالف القرارات المتخذة في الغرض من الجهات المختصة على معنى المرسوم عدد 10 لسنة 2020 المؤرخ في 17 أفريل 2020 المتعلق بضبط أحكام خاصة لزجر مخالفة قواعد المنافسة والأسعار، علاوة على مواصلة العمل لإستكمال الأبحاث المتعلقة بتاجر الجملة الذي قام بتزويد صاحب المحل المخالف، بالزيت المدعم .

مواضيع ذات صلة