بن عروس: وزير الشّؤون الدّينيّة يُطلق اسم “غزّة” على جامع حمّام الشّط.

بن عروس: وزير الشّؤون الدّينيّة يُطلق اسم “غزّة” على جامع حمّام الشّط.

3 افريل، 17:00

في موكب أشرف عليه بمعتمدية حمّام الشّط أطلق السّيد وزير الشّؤون الدّينيّة الدّكتور إبراهيم الشّائبي اسم “غزّة” على جامع الصّفاء، وذلك يوم السّبت 30 مارس 2024 م الموافق 20 رمضان 1445 هـ، بحضور السّيد هائل الفاهوم سعادة سفير دولة فلسطين بتونس والسّيد معتمد حمّام الشّط والسّيدة المديرة الجهوية للشّؤون الدّينية ببن عروس وثلّة من السّادة الوعّاظ والأئمة بالجهة.
وألقى السّيد وزير الشّؤون الدّينية كلمة بالمناسبة اعتبر فيها إعادة تسمية الجامع ليحمل اسم “غزّة” مبادرة رمزية منه بمناسبة يوم 30 مارس “يوم الأرض”، تأتي لمساندة الحقّ الفلسطيني ونُصرة أهلنا في غزّة الأبيّة والتّنديد بالغطرسة. وبيّن أنّه اختار معتمدية حمّام الشّط تخليدًا لشهداء الغارة الصّهيونية عليها التي امتزج فيها الدّم التُّونسي بالدّم الفلسطيني يوم 01 أكتوبر 1985. كما تولّى السّيد الوزير تكريم سعادة السّفير الفلسطيني وإهدائه مُصحف الجمهورية التّونسية، وكتابه: “القُدس في وجدان التُّونسي وضمير المسلم”.
إثر ذلك أدّى السّيد وزير الشّؤون الدّينية مجموعة من الزّيارات الميدانية بولاية بن عروس شملت تدشين فضاء تكوين الإطارات الدّينية بجامع الشّيخ عمر العداسي بالزّهراء، وتدشين جامع القدير في بوجردقة بمرناق، وجامع الهداية في حيّ النّور بالخليدية، ومسجد بدر في المحمدية بفوشانة. وحضر الافتتاحات السّادة معتمدو المناطق وبعض نوّاب مجلس الشّعب وثلّة من الإطارات الجهوية والمحلّية، كما واكبها جمع كبير من سكّان الأحياء التي افتتحت فيها المساجد في شهر رمضان المعظّم. كما لم يفت السّيد وزير الشّؤون الدّينية بمناسبة زيارة العمل التي أدّاها لولاية بن عروس تكريم الشّيخ سيف الدّين الماجدي الإمام الخطيب السّابق لجامع الرّحمة ببرج السّدرية سائلا الله له الشّفاء والعافية، مؤكّدا أنّ وزارة الشّؤون الدّينية لا تنسى شيوخها الأجلّاء، وأنّه اليوم إذ يكرّم الشّيخ سيف الدّين فإنّه يحتفي من خلاله بكلّ السّادة الأئمة المباشرين والسّابقين الذين نُكنُّ لهم في قلوبِنا كلَّ المحبّةِ والتّقدير والعِرْفان بحقِّهم علينا، معتبرا تكريم شيوخنا واجبا ودَينا لن نغفل عن تأديتِه.

مواضيع ذات صلة