بيان الاتحاد العام التونسي للشغل الاعتداء على  الأمين العام هو اعتداء على الاتحاد

بيان الاتحاد العام التونسي للشغل الاعتداء على الأمين العام هو اعتداء على الاتحاد

29 نوفمبر، 16:30

اعتبر الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان اصدره اليوم ان اي اعتداء على امينه العام هو اعتداء على كامل الاتحاد :

إثر إقدام شخص على التهجّم على الأمين العام الأخ نورالدين الطبوبي وتهديده بالقتل وتهديد عائلته صبيحة يوم الأحد 28 نوفمبر 2021 بمقهى عام قرب مقرّ سكناه، يعبّر المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل عن:

  • تضامنه المطلق مع الأخ نورالدين الطبوبي في شخصه وبوصفه الأمين العام واعتبار أنّ هذا الاعتداء يستهدف بالأساس المنظّمة ورموزها.
  • تأكيده أنّ المعتدي سبق أن تعمّد تهديد الأمين العام بتحريض من بعض الأطراف وقد ثبت أنّه محلّ تفتيش من السلطات الأمنية والقضائية حسب تصريح الناطق الرسمي لمحكمة بن عروس.
  • تحذيره من تواصل التحريض على المنظّمة وقياداتها وطنيّا وجهويّا وقطاعيّا والاعتداء عليها منذ أكثر من عشر سنوات كما يعبّر عن تنديده بحملة التشويه التي يقودها البعض للتغطية على حادث الاعتداء.
  • تشبّثه بمواصلة لعب دوره الوطني والاجتماعي بكلّ مسؤولية وتأكيده على أنّ هذه التهديدات لن تزيده إلاّ إصرارا على الذّود عن مصالح تونس العليا وعن استحقاقات منخرطيه.
  • تثمينه للتدخّل السريع للقوات الأمنية مباشرة بعد الاعتداء.
  • حثّه كلّ الشغّالين للالتفاف حول منظّمتهم المستهدفة في استقلاليّتها ووجودها ودعوته لهم إلى المشاركة بكثافة في ذكرى إحياء اغتيال زعيم الوطن والاتحاد الشهيد فرحات حشّاد يوم السبت 04 ديسمبر 2021.
عن المكتب التنفيذي الوطني
الأمين العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي
كمال سعد

مواضيع ذات صلة