تتويج تونسي مع نادي الخالديّة في دوري كرة القدم للمحترفين بالبحرين زقروبة ومقني والحرزي يشرّفون كرة القدم التونسية

تتويج تونسي مع نادي الخالديّة في دوري كرة القدم للمحترفين بالبحرين زقروبة ومقني والحرزي يشرّفون كرة القدم التونسية

22 ماي، 16:00

أحرز ثلّة من الإطار الرياضي التونسي مع فريق الخالديّة لقب الدوري البحريني الممتاز / دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2022 – 2023 بعد تعادله الإيجابي 1/1 مع نادي البحرين في الجولة الأخيرة من الدوري ورفع رصيده إلى 42 نقطة في صدارة الترتيب العام، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها الخالدية هذا اللقب.
وقد توّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فريق الخالدية بهذا اللقب وهنّأ سموّه السيد محمود جناحي رئيس نادي الخالدية بفوزه بهذا اللقب، وهو ما يعكس العمل الجاد والجهود المتميزة التي بذلها رئيس وأعضاء مجلس الإدارة في إعداد الفريق وتجهيزه بالصورة الجيّدة.
وقد أدّى المعدّ البدني الأستاذ عبد الدايم زقروبة وأخصائي العلاج الطبيعي الأستاذ ياسين مقني واجبهم الفني على أحسن وجه ممّا أهّل اللاعبين بشكل ممتاز خلال ردهات الدوري طوال الموسم الرياضي. كما قدّم اللاعب السابق للشبيبة الرياضية بالقيروان والنادي الرياضي الصفاقسي أيمن الحرزي موسما جيّدا في تجربته الاحترافية الأولى.
وبمناسبة هذا التتويج كان لنا مع الإطار التونسي هذا اللقاء الخاطف، فقد التقينا بالمعدّ البدني لنادي الخالدية عبد الدايم زقروبة أستاذ أول فوق الرتبة تربية بدنية اختصاص كرة قدم ومعد بدني متحصل على الديبلوم الفيدرالي في الاعداد البدني، ومدرب متحصل على الشهادة الافريقية A من الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وسألناه:
كيف انطلقت مسيرتك في تونس؟

  • في تونس اشتغلت في أكثر من فريق مثل الملعب التونسي، جمعية أريانة، المنتخب الوطني التونسي (4 سنوات لمنتخب أقل من 20 سنة)
    بدأتَ تجربتَك الاحترافية في البحرين فما أهمّ محطّاتها؟
  • في البحرين بدأت بالعمل في نادي المحرق ثمّ نادي الحالة حيث أحرزنا على دوري الدرجة الأولى، ثمّ انتقلت إلى نادي الخالدية وفيه أحرزنا على دوري ناصر بن حمد وبذلك نكون قد شرفنا الكفاءات التونسية العاملة في مملكة البحرين والخليج العربي ككل.
    كيف وجدتم ظروف العمل في النوادي البحرينية؟
  • ظروف عمل مريحة.. وذلك لتوفّر كل الوسائل وممهدات النجاح من جميع النواحي. وبالمناسبة أشكر رئيس النادي السيد محمود جناحي على دعمه المتواصل ووقفته بجانبنا بمعية الهيئة المديرة.
    ماذا تقول لنادي الخالدية؟
  • أولا باسمي وباسم كل تونسي في النادي أتوجه بالشكر الجزيل لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لجهوده في تطوير الرياضة بمملكة البحرين، ولدعمه الدائم لنادي الخالدية. كما أشكر الهيئة المديرة واللاعبين وجمهور النادي ونعدهم بالأفضل دوما.
    وما انطباعك بعد هذا الفوز باللقب؟ ولمن تهديه؟
  • الحمد للّه الفوز بالدوري له طعم خاص فهو تتويج لجهود مضنية وتعب ماراطوني من المباريات والمعسكرات الخارجية في المملكة العربية السعودية وتركيا. وأهدي هذا التتويج لعائلتي في تونس وزوجتي.
    كما التقينا بأخصائي العلاج الطبيعي و التأهيل البدني ياسين مقني الحاصل على الإجازة في علوم و تقنيات الصحة تخصص العلاج الطبيعي والماجستير في علوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية تخصص الإعداد البدني وسألناه:
    كيف بدأت مسيرتك المهنية في هذا التخصص؟
  • بداياتي كانت في عام 2016 مع النادي الرياضي الصفاقسي وتدرجت في مختلف الفروع والأصناف، إذ عملت منسقا للعلاج ضمن اللجنة الطبية ومن ثم مسؤولا عن المركز الطبي للنادي.
    ‏‏وماذا عن تجربتك الاحترافية في مملكة البحرين؟
  • مطلع الموسم الرياضي الحالي 2022-2023 خضت أوّل تجربة احترافية، حيث التحقت بالجهاز الطبي لنادي الخالدية البحريني الذي يمتلك مشروعا رياضيا متكاملا وطموحا رغم حداثة تأسيسه.
    كيف كانت تجربتك الأولى مع نادي الخالدية؟
  • بالحديث عن هذا الموسم فقد كان موسما طويلا وشاقا، عملت فيه مع زميلي حمد الشايجي من مملكة البحرين بطريقة متناغمة، وحاولنا قدر الإمكان توظيف تجاربنا وخبراتنا في مجال الطب الرياضي والتأهيل البدني لحماية اللاعبين من الإصابات في المقام الأول وأيضا لعلاج المصابين منهم، وبفضل الله ومن ثم تعاون اللاعبين والإطار الفني والإداري نجحنا في هذه المهمة، وتمكن الفريق من تحقيق كأس السوبر وبطولة الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.
    ما انطباعك عن هذه التجربة؟
  • أنا سعيد جدًا بمساهمتي في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي مع النادي، وفي الوقت ذاته فخور لنيل ثقة الأشقاء في نادي الخالدية البحريني وتقديم صورة مشرفة عن بلدي العزيز تونس.
  • إعداد: سليم بودبوس

مواضيع ذات صلة