تحية إلى روح المُربي والإعلامي بصفاقس عُمر قدور

تحية إلى روح المُربي والإعلامي بصفاقس عُمر قدور

5 أكتوبر، 18:30


تقدم الاعلامي باذاعة صفاقس علي المرزوقي بتحية إلى روح المربي والاذاعي والكاتب الصحفي الكبير عمر قدور رحمه الله جاء في هذه التحية : الى روح المربي والاعلامي عمر قدور مسيرة بعطرالارض وطعم زيتها وشموخ أبراجها دارنا كبيرة..نعم ..وستبقى ..أجيال مرت على مصدحها .. جاءت بعدها اجيال قدرت أعمالها ووقرت ابداعاتها..واعترفت لها بجميل ماكتبت واذاعت وأبدعت..

عمر قدور من جيل مهد لنا سبيل العمل الاذاعي الصادق..وعلمنا كيف نكون مخلصين لرسالاتنا الاعلامية وكيف نتعدى بالفعل الاذاعي إلى الانخراط في خدمة صالح وطننا العام..سعدت بمكالمة ابنه هشام الذي تابع الليلة برنامج الذاكرة الاذاعية واقترح برفعة اخلاقه اللافتة أن نتحدث عن والده الصحفي الكبير المرحوم عمر قدور..وهو واجبنا تجاه رجل من جيل الرواد و المؤسسين بعمله في قسم الاخبار وبرامجه الاذاعية ذات الوجهة الفلاحيه صحبة رفيق دربه الاعلامي والخبير عمرالحبيب الى جانب اسهاماته الصحفية القارة في جريدة الصباح حيث عمر قلمه لسنين طوال مدير لمكتبها ومراسلا لها ومحررا فيها وكذلك في جرائد البيان والراي العام..

كان وفيا لرسالته التي وهب لها عمرا باكمله..نقل واقع جهته في كبريات الصحف وبلغ صوتها ونقل شواغل اهاليها وساهم في تحريك واقعها..وهو قبل هذا وبعده مرب فاضل درس الاجيال في مدارس ساقية الزيت.. الاستاذ عمر قدور انتقل الى عفو الله ورحمته يوم 5 اكتوبر 2005 تاركا الذكر الحسن بين الناس والارث التربوي والاعلامي الرائد والسيرة الطيبة و الذرية الصالحة.”

مواضيع ذات صلة