تغاعل وسائل الإعلام الأجنبية مع  الاعلان  عن حكومة نجلاء  بودن

تغاعل وسائل الإعلام الأجنبية مع الاعلان عن حكومة نجلاء بودن

11 أكتوبر، 12:30

أعلنت المكلفة بتشكيل الحكومة، نجلاء بودن، اليوم الاثنين، عن تشكيلة حكومتها التي تضم 25 عضوا بينهم 9 نساء.

وأورد موقع “العربية” مقالا بعنوان “حكومة تونس تبصر النور..وتؤدي اليمين في قصر قرطاج”، تمت الإشارة فيه إلى أن هذه الحكومة الجديدة التي تترأسها امرأة، للمرة الأولى منذ الاستقلال، هي العاشرة في سلم ترتيب الحكومات التي تعاقبت على إدارة البلاد منذ سنة 2011.
وجاء في موقع “فرانس 24” أنه و”لأول مرة في تاريخ البلاد، أوكلت امرأة هي الأستاذة الجامعية المتخصصة في الجيولوجيا وغير المعروفة في الأوساط السياسية نجلاء بودن مهمة تشكيل الحكومة، رغم أن سلطاتها وسلطات وزرائها ستكون محدودة بناء على التغييرات التي أقرّها الرئيس على السلطة التشريعية والتنفيذية. وسيكون نشاطها مراقبا وتحت إشراف سعيّد”.
كما نشرت وكالة “الأناضول” مقالا تحدثت فيه عن التركيبة الحكومية الجديدة وأشارت إلى أن “غالبية القوى السياسية ترفض قرارات سعيد الاستثنائية، وتعتبرها “انقلابا على الدستور”.
من جهتها، استعرضت صحيفة “اليوم السابع” المصرية برنامج عمل رئيس الحكومة، نجلاء بودن، من ذلك تحسين ظروف العيش للمواطن وفتح مجال الاستثمار، في حين عنونت صحيفة “القدس العربي” مقالها كالتالي: “تهدف لاستعادة ثقة الأطراف الأجنبية بتونس..نجلاء بودن تعلن تشكيلة حكومتها الجديدة”.
وأوردت وكالة “رويترز” الخبر تحت عنوان “رئيسة الوزراء التونسية تشكل حكومة جديدة”، قالت فيه إن الإعلان عنها جاء بعد 11 أسبوعا من إقالة الرئيس قيس سعيد رئيس الوزراء السابق وتجميد عمل البرلمان والاستحواذ على السلطة التنفيذية في خطوات وصفها خصومه بأنها انقلاب”.

مواضيع ذات صلة