تونس هل حقّا المشكل  هو توريد السيارات الفاخرة كما أشار لذلك الرئيس

تونس هل حقّا المشكل هو توريد السيارات الفاخرة كما أشار لذلك الرئيس

25 أكتوبر، 11:00

أثارت تصريحات رئيس الجمهورية بضرورة التقشف عبر ايقاف توريد السيارات الفاخرة أثارت ردود فعل متباينة نورد لكم أهم ما جاء في هذه الردود على منصة التواصل الإجتماعي :

رئيس الجمهورية قال أنه يجب إيقاف توريد السيارات الفاخرة…في إطار ما سماه تقشف…فهل إطلع على ملف السيارات الفاخرة قبل التصريح بذلك ؟؟…هل أطلعه مستشاروه على المعلومات المطلوبة قبل الحديث في الملف !؟… حسب الاختصاصيين هذا هو واقع قطاع السيارات الفخمة وغيرها في تونس… – تونس تورد سنويا حوالي 45000 سيارة بقيمة حوالي 2 مليار دينار من جملة واردات شاملة تناهز 60 مليار دينار… – أغلب هذه السيارات المستوردة…سيارات شعبية و سيارات عمل…الاولى للزوالي و الثانية لخلق الثروة والشغل والانتاج… – السيارات الاغلى من 100 الف دينار إذا إقتنعنا أنها فخمة فعلا…لا يتجاوز عددها 1000 سيارة سنويا في ذروة الازدهار… – وإذا إتفقنا أن معدل سعر السيارات الفخمة 200 الف دينار…فإن مجموع تكاليفها 200 مليون دينار…!! – تلك السيارات تشغل 280 شركة تنشط في مجال تصنيع مكونات السيارات…وهي بدورها تشغل اكثر من 90 الف شخص…و تزود في اكبر الماركات العالمية وتدخل عملة صعبة حوالي 2.4 مليار يورو اي حوالي 7.5 مليار دينار…!!! – لكن الأهم يا سيدي الرئيس أن الدولة تبيع السيارة الفخمة بثلاثة أضعاف سعرها الأصلي…أي أنها تربح أكثر من مُصنِّعها…حيث الجباية تتراوح بين 40 الى 60% من ثمنها حسب فخامة السيارة…وهي مداخيل هامة للدولة…!! – تقشف ماذا إذن !؟؟…

مواضيع ذات صلة