تونس : وزارة الشؤون الثقافية تنعى الملحن القدير عز الدين العياشي

تونس : وزارة الشؤون الثقافية تنعى الملحن القدير عز الدين العياشي

3 جويلية، 18:11

تنعى وزارة الشؤون الثقافية بكل حسرة وأسى فقيد الساحة الفنية التونسية الملحن القدير عز الدين العياشي الذي وافته المنية اليوم الأحد 03 جويلية 2022 بعد صراع مع المرض، عن سن تناهز ال77 سنة.
ولد الراحل عز الدين العياشي في 13 فيفري 1945، ويعتبر من أهم الملحنين التونسيين حيث تم على يديه اكتشاف العديد من الفنانين والمبدعين في مجال الغناء والتلحين في تونس على غرار الفنان شكري بوزيان.
ساهم الفقيد في بداية الثمانينات في بعث الفرقة القومية للموسيقى رفقة الاستاذ فتحي زغندة كما كان المشرف الفني على مهرجان البحر الأبيض المتوسط، وهو أول مهرجان بولاية بنزرت.
ساهم عز الدين العياشي في تأسيس أول نقابة حرة للمؤلفين والملحنين في أفريل 2011 والتي تهدف إلى الدفاع عن حقوق الفنانين والملحنين لدى الجهات المعنية وطنيا ودوليا.
لحن الراحل العديد من الاعمال الفنية التي لاتزال خالدة في الذاكرة الوطنية ولعل من أبرزها “يا هوايا” للراحلة ذكرى محمد و”يا شذاهن” للفنان ثامر عبد الجواد و”أماه يا حزني ويا فرحي” للفنانة سنية مبارك.
وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحر عبارات التعازي الى عائلة الراحل عز الدين العياشي وكل الأسرة الفنية راجية من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه بجميل الصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون.

مواضيع ذات صلة