جامعة التعليم الأساسي: نسبة المشاركة في الإضراب العام اليوم  تجاوزت الـ97 بالمائة

جامعة التعليم الأساسي: نسبة المشاركة في الإضراب العام اليوم تجاوزت الـ97 بالمائة

12 نوفمبر، 13:00

أعلنت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، أن نسبة المشاركة في الإضراب العام اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، تجاوزت الـ 97 بالمائة.

 وقالت جامعة التعليم الأساسي، في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن نسبة المشاركة في الإضراب بلغت 97.31%، مضيفة ”أن النسبة تعدّ غير مسبوقة تعكس تمسك المدرسات والمدرسين بهياكلهم النقابية القطاعية وتعتبرهم المصدر الوحيد للمعلومة”.

يذكر أن أساتذة التعليم الأساسي والثانوي ينفذون اليوم، إضرابا عن العمل للمطالبة باصدار قانون يجرم الاعتداء على الاطار التربوي ويحمي المدرسة العمومية.

وقال الناطق الرسمي باسم الجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، إن تنفيذ الإضراب يأتي تطبيقا لقرار مشترك من طرف نقابات التربية إثر اجتماعها على هامش الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل يوم 10 نوفمبرالجاري، مشيرا إلى أن الجامعات العامة للتعليم الأساسي والثانوي والقيمين والمتفقدين ومرشدي التوجيه والإعلام تشارك في هذا الاضراب بما يفيد بنجاحه، حسب تقديره.

واعتبر أن كل من الجامعات العامة لموظفي التربية وعملة التربية والمرشدين التطبيقيين حرة في قرارها بعدم المشاركة في الاضرابـ، لافتا إلى أن جميع القواعد النقابية للتربية متحدة في ضرورة تجريم الاعتداء على المدرسة العمومية

مواضيع ذات صلة