اليوم تنفيذ وقفة إحتجاجية بساعة  بكل المؤسسات التربوية

اليوم تنفيذ وقفة إحتجاجية بساعة بكل المؤسسات التربوية

6 ماي، 09:00
  • أصدرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي يوم السبت 4 ماي 2024 بيانا في ما يلي نصه :
    ” تتابع الجامعة العامة للتعليم الثانوي بانشغال شديد التدخل السافر في مجالس التربية ومجالس الأقسام والضغط المتواصل على أعضائها من المتنفذين وتدخل القضاء في قراراتها وفي الشؤون البيداغوجية (على سبيل الذكر وليس حصرا التدخل في تغيير بعض القرارات من الرسوب إلى النجاح أو نقلة تلميذ من قسم إلى قسم كما وقع بإعدادية بن خلدون بأريانة …….
    واذ تعبّر الجامعة العامة للتعليم الثانوي عن تمسكها باستقلالية قرارات مجالس التربية والأقسام والتي تتخذ وفق القوانين والإجراءات الجاري بها العمل وترك الشأن البيداغوجي لأهل الاختصاص، فإنها ترفض رفضا مطلقا كل أشكال التضييق والهرسلة التي يتعرض لها أعضاء مجالس التربية والأقسام.
    وتعبر الجامعة العامة عن تضامنها المطلق مع أعضاء مجلس التربية بإعدادية بوفيشة وتدعوهم إلى عدم الاستجابة إلى قرار المثول أمام الفرقة المختصة بالجرائم ضد المرأة والطفل ومساندتها لكافة الاسرة التربوية هناك.
    وتدعو إلى تنفيذ وقفة احتجاجية بساعة يوم الإثنين 06 ماي 2024 من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر بكل المؤسسات التربوية تعبيرا عن شجبها ورفضها لأي تدخل من أي طرف كان في قرارات المجالس التأديبية والأقسام.
    وتعلن الجامعة العامة عن استعدادها التام لخوض كل الاشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حرمة المؤسسة التربوية العمومية وعن كرامة منظوريها.”

مواضيع ذات صلة