حديثُ الجمعة من أجمل الأدعية التي نسمعها عند الضّيق

حديثُ الجمعة من أجمل الأدعية التي نسمعها عند الضّيق

9 ديسمبر، 11:00

هذا الدعاء جليل وجميل.. وهو من أجمل الأدعية التي سمعتها في حياتي فهو معبّر ويحكي عن آلام وصعوبات في الحياة تمرّ على كل واحد منّا.. فكل شخص يجد نفسه ويجد بثّ شكواه في هذا التّضرّع الرائع لأحد الشيوخ
سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب، سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب، سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب.. اللهم إننا لا نحصي ثناء عليك أنتَ كما أثنيتَ على نفسك.. اللهم صلّ على سيّدنا محمّد الدّالّ عليك الموصّل إليك.. صلاة ينفرج بها كل ضيق وتعسير وننال بها كل خير وتيسير وتشفينا بها من جميع الأوجاع والأسقام وتخلّصنا بها من نوائب الدّهر ومتاعب الأيام وعلى آله وصحبه هداة الإسلام وسلّم.
اللهم يا غافر الذنب يا قابل التوب يا شديد العقاب يا ذا الطول والإنعام لا إلاه إلا أنت عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك كن لنا ناصرا يا خير الناصرين كن لنا فاتحا يا خير الفاتحين كن لنا غافرا يا خير الغافرين.

اهدنا، نجّنا من القوم الظالمين. إلاهي نسألك نعمة في القصد ويقظة في الدعاء وكمالا بالرضا، نوّر وجوهنا بالحياء، ولا تخزنا يوم العرض واللقاء. اللهم نسألك الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم وأنت المستعان وعليك التّكلان ولا حول ولا قوّة إلا بك. 

اللهم اهدنا بنورك إليك وأقمنا بصدق العبودية بين يديك اجعل ألسنتنا رطبة بذكرك ونفوسنا مطيعة بأمرك وقلوبنا مملوءة بمعرفتك، وأرواحنا مكرّمة بمشاهدتك وأسرارنا منعّمة بقربك، وارزقنا زهدا في دنيانا، ومزيدا لديكَ يا عليّ يا عظيم يا حليم يا عزيز يا سميع يا بصير يا مؤيّد يا قدير يا حيّ يا قيّوم يا ذا الجلال والإكرام ربّ إلى من أقصد وأنتَ الرب المقصود وإلى من أتوجه وأنت الحق المعبود ومن ذا الذي يعطيني وأنت صاحب الكرم والجود حقيق علي ألا أشتكي إلا إليك، ولازم عليّ ألا أتوكل إلا عليك، يا من عليه يتوكل المتوكلون، يا من إليه يلجأ الخائفون يا من بكرمه وجميل عوائده يتعلق الراجون، يا من بسلطان قهره وعظيم رحمته وبرّه يستغيث المضطرّون يا من لوسع عطائه وجميل فضله ونعمائه تبسط الأيادي ويسأله السائلون.

إلاهي قد عجزت قدرتي وقلّت حيلتي وضعفت قوتي وتاهت فكرتي وأشكلت قضيتي وساءت حالتي وبَعُدَتْ أمنيتي وعظمت حسرتي وتصاعدت زفرتي واتضح مكنون سريرتي وسالت عبرتي وأنت ملجئي ووسيلتي إليك أرفع بثي وحزني وشكايتي وأرجوك لدفع ملمّتي يا من يعلم سري وجهري وعلانيتي يا من له الأسماء يا من له الدوام والبقاء… 

سامي النيفر

مواضيع ذات صلة