حملة رمضان 2021 التضامنية لدعم قرية الأطفال س و س المحرس

حملة رمضان 2021 التضامنية لدعم قرية الأطفال س و س المحرس

20 افريل، 08:01

“في رمضان … خيركم يكبر معانا” شعار:

حملة رمضان 2021 التضامنية لدعم قرية الأطفال س و سالمحرس واستقبال 128 طفلامهدّدا إضافيّا على قائمة الانتظار

في إطار تدعيم ميزانية قرية الأطفال س و س المحرس، وبمناسبة شهر رمضان الكريم الذي تعودت القرية فيه على تقبل مساعدات أهل الخير والإحسان لأبنائها وللعائلات المدرجة ضمن برنامج “دعم الأسرة وحماية الأطفال من الإهمال”، تنظم لجنة دعم قرية أطفال س و س المحرس حملة تضامنية تحت عنوان:”في رمضان … خيركم يكبر معانا”، وذلك صبيحة يوم الأحد 25 أفريل 2021 بمقر القرية في مدينة المحرس.

وتهدف هذه التظاهرة بالأساس إلى دعم الميزانية التي توفر منها الدولة 40 % فقط،في الوقت الذي تحتاج فيه هذه المنشأة ذات الأهداف الاجتماعية والتربوية والإنسانية سنويا ما لا يقل عن مليون و600 ألف دينار وهو مبلغ يصعب جمعه إذا لم تجد القرية الدعم اللازم من مختلف مكونات المجتمع المدني وكل أصحاب النفوس الخيّرة من الأشخاص الطبيعيين والمعنويين.

وبفضل التبرعات التي تحصلت عليها خلال حملتها التضامنية “قلبك هو أكبر قلب” التي كانت أنجزتها في نهاية السنة الفارطة،تمكنت القرية من رفع عدد الأطفال المدرجين ببرامجهامنذ بداية السنة الحالية إلى الآن،إلى 517 طفل وذلك بعد قبول 122 طفلاإضافيا. ويندرج هذا الإنجاز في إطار تحدي سنة 2021الذيأقدمت عليه القرية وهو استقبال 250 طفلا مهددا جديدا ضمن برامجها.

      ويجدر الذكر أن عدد الأطفال الذين يطلبون القبول بالقرية يتجاوز 1700 طفلا وأن 4000 عائلة تونسية صرحت بالتخلي عن أبنائها لأسباب مادية واجتماعية، وذلك وفقا لإحصائيات سنة 2019،ويتزايد اليوم العدد بعد مخلفات جائحة فيروس “كورونا” على المجتمع التونسي.

وبناء على كل هذه المعطيات تدعو إدارة القرية أصحاب الخير والمؤسسات الاقتصادية ومكونات المجتمع المدني لتقديم تبرعاتهم ضمن حملة“في رمضان … خيركم يكبر معانا”ومؤازرة عمل القرية حتى تتمكن من توفير ما تبقى من ميزانية سنة 2021 والذي يقدر بـ 432000دينارا.

للتذكير، فقد أصدر سماحة مفتي الجمهورية التونسية فتوى تجيز دفع أموال الزكاة لقرى الأطفال س و س وقد تبرع عدد كبير من المواطنين بزكاتهم لفائدة أبناء القرية بواسطة التحويلات البنكية.

كما منح قانون المالية لسنة 2020 امتيازا جبائيا للشركات والمؤسسات للذين يتبرعون لقرى الأطفال س و س حيثيقع خصم المبلغ الجملي المتبرع به من أساس الضريبة على الدخل والضريبة على الشركات بدون حد اقصى.

مواضيع ذات صلة