حنبعل  المجبري  في  الفريق  الاول  للمانشستر يوناتيد بعد  الكان

حنبعل المجبري في الفريق الاول للمانشستر يوناتيد بعد الكان

24 ديسمبر، 17:30

يتطلع رالف رانجيك مدرب مانشستر يوناتيد لإبقاء حنبعل ضمن صفوف الفريق الأول في ما تبقى من عمر الموسم.

و قد عاد حنبعل إلى تدريبات اليونايتد يوم الخميس بعد غيابه لفترة لمشاركته مع المنتخب التونسي في كأس العرب.
و حصل اللاعب الشاب في قطر على جائزة لاعب المباراة مرتين في طريقه إلى بلوغ المباراة النهائية، والتي انتهت بفوز المنتخب الجزائري على نسور قرطاج بهدفين دون رد. وبعد العودة إلى يونايتد، ينتظر أن ينضم ابن الثامنة عشرة لمنتخب بلاده مرة أخرى بعد بضعة أيام للمشاركة معه في كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في التاسع من الشهر المقبل.
ومن جهته، تحدث رانجيك عن حنبعل للموقع الرسمي هذا الأسبوع قائلًا: “كان هناك 25 لاعبًا في مران الخميس، والغائب الوحيد كان بول بوجبا”.
“حنبعل كان حاضرًا للمرة الأولى منذ وصولي بعد انتهاء مشاركته في كأس العرب , للأسف سيغيب عنا مرة أخرى في يناير بسبب مشاركته في كأس الأمم الإفريقية”.
“لقد شاهدت المباراة النهائية حتى لحظة استبداله، ويمكنني القول إننا نمتلك لاعبًا جيدًا وموهوبًا في فريق الشباب، ونتطلع إلى تدربه مع الفريق الأول بانتظام بعد كأس الأمم الإفريقية”.
لا شك أن مشاركة حنبعل في البطولات الدولية مع منتخب بلاده الأول تعد إنجازًا كبيرًا للاعب في مثل عمره.
يذكر أن مدرب يونايتد المؤقت كان قد أظهر اهتمامًا بتصعيد اللاعبين الشباب إلى الفريق الأول، حيث منح المشاركة الأوروبية الأولى لكلًا من زيدان إقبال وتشارلي سافيج في مباراة يونايتد ضد يانج بويز ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من الشهر الحالي.
وبالإضافة إلى هذا الثنائي، شهدت المباراة أيضًا مشاركة شولا شوريتيري وتيدين مينجي وأنتوني إيلانجا. وأضاف المدرب الألماني: “أعتقد أن هذا جزء من ثقافة النادي منذ باسبي بايبس، وهكذا كان الحال أيضًا في الأعوام الـ 27 للسير أليكس فيرجسون هنا”.
“الأمر لا يتوقف على كونك شابًا فقط، بل عليك أن تمتلك الموهبة والعقلية اللازمتين أيضًا، وإذا اجتمعت كل هذه العناصر، فبالطبع أريد أن أمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين الشباب. ثلاثة أو أربعة أو خمسة منهم انضموا لقائمتنا بالفعل، وبالنسبة لي، من المهم أن نطور من مستوى هؤلاء اللاعبين”.

مواضيع ذات صلة