دار الشباب وادي الشعبوني وبئر علي من ولاية صفاقس تتسلمان أجهزة إعلامية

دار الشباب وادي الشعبوني وبئر علي من ولاية صفاقس تتسلمان أجهزة إعلامية

13 جوان، 14:30

في إطار مزيد دعم وتطوير الشراكة بين وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني والمنظمة الدولية للهجرة O.I.M وتفعيلا لمخرجات الجلسة التي جمعت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي بتاريخ 04 ماي 2021 بممثلين عن المنظمة والمتمثلة في دعم المؤسسات الشبابية بولاية صفاقس من خلال توفير أجهزة إعلامية، تمّ في بحر الاسبوع الحالي تسليم الدفعة الأولى من الحواسيب المبرمجة لولاية صفاقس لفائدة دار الشباب وادي الشعبوني و دار الشباب بئر علي من ولاية صفاقس. 💻ويبلغ العدد الجملي للحواسيب المبرمجة لفائدة ولاية صفاقس في اطار التعاون مع المنظمة 25 حاسوبا بمعدل 05 أجهزة حواسيب لكل مؤسسة شبابية وهي : 1️⃣دار الشباب العامرة ،2️⃣دار الشباب اللوزة 3️⃣دار الشباب بوسمير.

وتمّ في نفس السياق، عرض المشروع النموذجي “حلمة ” الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع المنظمة بولايتي المهدية وصفاقس والهادف إلى : ✅ استقطاب الشباب و تأطيرهم و النأي بهم عن السّلوكات والظواهر المحفوفة بالمخاطر،✅المساهمة في الحدّ من تنامي ظاهرة الهجرة غير النظامية لدى الشباب،✅تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والإنخراط في أنشطة دور الشباب،✅اطلاعهم على الخدمات المتوفرة في مجال التكوين المهني و تحسين التشغيلية و المبادرة الخاصة.

كما يشمل برنامج “حلمة” تحسين وتطوير البنية الأساسية بالمؤسسات الشبابية وتأهيل الموارد البشرية بها لتكون فضاءات تحفّز الشباب على المبادرة والإبداع وإرساء قيم المواطنة وروح الانتماء. يتم تمويل المشروع من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الايطالية.

مواضيع ذات صلة