رئيس مجلس نوّاب الشعب يستقبل سفير روسيا بتونس

رئيس مجلس نوّاب الشعب يستقبل سفير روسيا بتونس

19 ماي، 16:15

استقبل السيد ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نوّاب الشعب ظهر اليوم الجمعة 19 ماي 2023 بقصر باردو السيد Alexandre ZOLOTOV، سفير روسيا بتونس، بحضور السيد عز الدين التايب النائب مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات الخارجية وبالتونسيين بالخارج والهجرة.
وتقدّم السفير في بداية اللقاء بتهانيه الى رئيس المجلس، وسلّمه رسالة تهنئة من نظيره السيد Viatcheslav Volodine رئيس مجلس الدوما الروسي بمناسبة انطلاق أشغال المؤسسة البرلمانية وانتخابه رئيسا لها.
وأكّد ما يتميز به التعاون بين تونس وروسيا من تطوّر، والرغبة المشتركة في مزيد دعمه خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة. كما ابرز ما توليه بلاده من أهمية لعلاقاتها مع تونس، وأشار في هذا الإطار الى المؤتمر الاقتصادي الروسي الافريقي الذي ستحتضنه روسيا قريبا، معربا عن أمله في أن تشارك تونس في هذا المؤتمر بوفد رفيع المستوى.
وعبّر سفير روسيا بتونس عن تقديره للخطوات الإيجابية التي ما فتئت تقطعها تونس في مسار البناء الجديد، مؤكّدا أن ما تمّ تحقيقه يعدّ أرضية ملائمة لمواصلة التعاون القائم بين البلدين وتنويع مجالاته خاصة في المجال البرلماني. وأبرز في هذا الاطار ضرورة العمل على مزيد توطيد العلاقات بين البرلمانيين من البلدين وتوفير فرص اللقاء بينهما.
وأعرب رئيس مجلس نواب الشعب عن ارتياحه للعلاقات التاريخية الممتازة القائمة بين تونس وروسيا ولنسق التعاون الثنائي، مؤكّدا الرغبة في مزيد تطويره لاسيما في ميادين الاقتصاد والتجارة والسياحة. كما أشار الى أهمية التعاون القائم بين البلدين في مجال التعليم العالي، مبرزا في هذا السياق أهمية عدد الطلبة التونسيين الذي يزاولون دراساتهم الجامعية في روسيا وما يحظون به من حسن قبول.
كما أكّد رئيس مجلس نواب الشعب أهمية العلاقات البرلمانية واسهامها في مزيد توطيد العلاقات الثنائية ودفع التعاون. وشدّد على ضرورة تكثيف اللقاءات وتبادل الزيارات لاسيما في إطار مجموعات الصداقة البرلمانية.
وأطلع رئيس المجلس الضيف على التطوّرات التي ما فتئت تشهدها تونس، مبرزا بالخصوص التدابير التي تمّ اتخاذها منذ 25 جويلية 2021 وما رافقها من إجراءات تهدف الى إصلاح المسار، مشيرا الى نجاح المسار السياسي الذي أفضى بالخصوص الى انتخاب مجلس نيابي ليضطلع بالوظيفة التشريعية في خدمة البلاد.
وشدّد بالمناسبة على حرص تونس على صون الحقوق والحريات وضمان حرية التعبير التي تعدّ ثوابت ومكاسب أساسية لا رجعة فيها.

مواضيع ذات صلة