صدور القرار المحدث للمركز الوطني للوساطة وفض النزاعات في قطاع التعليم العالي

صدور القرار المحدث للمركز الوطني للوساطة وفض النزاعات في قطاع التعليم العالي

5 جوان، 14:30

صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي، القرار المحدث للمركز الوطني للوساطة وفض النزاعات في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي الذي يهدف إلى الوساطة وفض النزاعات ودعم التماسك الاجتماعي داخل الفضاء الجامعي عبر نشر ثقافة الحوار.

كما يهتم المركز الذي تشرف عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالوساطة وفض النزاعات التي تكون الجامعة طرفا فيها، إضافة إلى إعداد برنامج دعم القدرات في المجالات ذات الصلة بدعم التماسك الاجتماعي صلب الجامعات.
وقد عهدت له مهام استشراف حالات النزاعات التي من شأنها التأثير على التماسك الاجتماعي داخل الفضاء الجامعي بالاعتماد على دراسة تحليلية للواقع واقتراح مبادرات الوساطة.
هذا إلى جانب رصد وتحديد حالات النزاعات التي لم يقع حلها في الأطر الجامعية الرسمية والتباحث بشأنها، وتيسير الحوار بين الأطراف المتنازعة للحد من التطورات المحتملة للنزاع، ودراسة حالات النزاعات القائمة واقتراح الحلول المناسبة لها، والقيام بحملات تحسيسية حول قيمة الحوار.
وسيتم بعد صدور هذا الأمر بالرائد الرسمي العمل على إحداث مركز للوساطة وفض النزاعات بكل جامعة بمقرر من رئيسها بناء على توصية من مجلسها يوافق عليها وزير التعليم العالي والبحث العلمي. ويخضع المركز مباشرة لسلطة رئيس الجامعة المعنية، ويكون مقره بفضائها.

مواضيع ذات صلة