صفاقس:  إضراب عام جهوي ووطني في القطاعين العمومي والخاص

صفاقس: إضراب عام جهوي ووطني في القطاعين العمومي والخاص

16 جوان، 12:15

توقّفت يوم الإضراب العام عن العمل عديد المرافق في صفاقس من بينها النقل حيث خلت الطرقات الرئيسية في المدينة هذا الصباح على غير العادة من حافلات النقل العمومي مقابل نشاط سيارات الأجرة تاكسي، وتعطّلت أيضا خدمات عديد القطاعات منها قطاع الصحة وباقي الخدمات الإدارية المختلفة ونشاطات المنشآت العمومية باستثناء الخدمات ذات الطابع الاستعجالي، وفق ما رصده تقرير لوات.

كما سجل حضور أمني مكثف في منطقة باب البحر (وسط المدينة) وفي الأنهج والشوارع المحيطة بالاتحاد الجهوي للشغل حيث يتوافد المضربون وقد أغلقت أغلب هذه الأنهج أمام حركة جولان السيارات لدواعي تنظيمية.
وقد أمنت في هذا اليوم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة الحد الأدنى من خلال سفرة أولى ذهابا وإيابا انطلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم على أن تنظم سفرة ثانية في المساء.
كما تواصل عمل مركزي إصلاح امتحانات البكالوريا صفاقس 1 وصفاقس 2 والخدمات الطبية الاستعجالية. وقد انخرطت أغلب برامج إذاعة صفاقس في الإضراب العام حيث اقتصرت النشرات الإخبارية على بث الأخبار المتعلقة بيوم الغضب وكذلك البرامج الصباحية.
على صعيد آخر، تجمّع الأعوان البلديون بأعداد غفيرة أمام مقر البلدية قبل التوجّه في مسيرة داعمة للمنظمة الشغيلة إلى مقر الاتحاد الجهوي حيث يلتقي النقابيون من مختلف القطاعات للمشاركة في تجمّع نقابي يشرف عليه الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي وأعضاء الاتحاد الجهوي.

مواضيع ذات صلة