صفاقس : تنتظر نتائج التحقيق  في حادثة تسرب كميات كبيرة من  الزيت بالميناء

صفاقس : تنتظر نتائج التحقيق في حادثة تسرب كميات كبيرة من الزيت بالميناء

21 ماي، 20:00

يوم الجمعة 17 مارس 2023 شهد الميناء التجاري بصفاقس حادثة تسرب كمية كبيرة من مادة زيت النبات تقدر بـ27 طنا تابع لديوان الزيت من صهريج الشاحنة المعدة في الغرض لنقل هذه البضاعة إثر تعرضها للاصطدام من الخلف من قبل شاحنة لنقل الحبوب بالضفة الشمالية لميناء صفاقس وقد أكد السيد المعتمد الأول على ضرورة القيام بالتحريات اللازمة والبحث في أسباب وقوع هذه الحادثة قصد تحديد المسؤولية كما حرص على عدم تكرار مثل هذه الحوادث مع متابعة توفير السلامة داخل الميناء.

اليوم دخلنا الشهر الثالث وبضعة ايام للحادثة ولم تخرج نتائج التحقيق التي نعتقد انها لا تتطلب كل هذا الوقت ويكفي استقصاء يوم واحد لمعرفة الاسباب الحقيقية والتحقيق مع السائق المتسبب في ذلك لتحديد نوع الحادث هل كان متعمّدا او حادثا عرضيا

ومما يؤكّد شكوك المواطنين في ان العملية مقصودة هو هذا البطئ في التحقيق وغياب تحميل المسؤوليات ومعاقبة المتسبب في ذلك فكمية 27 طنا من الزيت ليست قليلة وهي تكفي اسواق صفاقس وفي صورة غيابه فان عملية تابيد الازمة ونقص المواد الاساسية تبقى قائمة وتساهم في عدم الاستقرار الاجتماعي .

والسؤال الاخطر الذي يتداوله الصفاقسية اليوم هو “من يحمي هذا العبث والاستهتار والجرائم ” لماذا تبقى نتائج التحقيقات طي الكتمان …لنفترض ان التحقيقات تمت والحقيقة ظاهرة ولكن للحفاظ على السلم الاجتماعي يجب كتمان الحقيقة فلماذا تسكت النيابة العمومية والقضاء ؟ اليس ما هُدر هو من مال المجموعة الوطنيّة ويهمنا ان نعرف من يتسبب في فقرنا وتجويعنا ؟؟ ننتظر ان نجد الاجابة او مصارحتنا بان الملف اغلق ” وبوس خوك راهو موش بالعاني وما يقصدش ” والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حافظ

مواضيع ذات صلة