صفاقس جلسة عمل بمقر البلدية حول مشروع المسلخ الموحد

صفاقس جلسة عمل بمقر البلدية حول مشروع المسلخ الموحد

2 جوان، 12:44

انعقدت اليوم الجمعة 2 جوان 2023، جلسة عمل بقصر بلدية صفاقس لمجلس إدارة مشروع المسلخ الموحد بصفاقس، وبحضور المكلف بتسيير شؤون بلدية صفاقس وعدد من إطارات البلدية، كاتب عام بلدية ساقية الزيت، بلدية العين وبلدية الشيحية والمدير العام للمشروع السيد محمد حافظ الفقي.
وتمّ خلال الجلسة النظر في آخر المستجدات للمشروع خاصة الإجراءات الإدارية مع الهياكل الجهوية والوطنية، والصعوبات التي يجب تذليلها لتقدّم هذا المشروع الفلاحي، الاقتصادي، غذائي صحي وطاقي والذي يضمّ 13 بلدية بصفاقس في انتظار التحاق 10 بلديات أخرى.

وأكد الحضور على ضرورة تشريك الهيئة العامة للشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص للدفع بالمشروع، ضرورة فض الإشكال العقاري وتسوية الوضعية العقارية للأرض المعدّة لإحداث المسلخ، إعداد دراسة المؤثرات البيئية للمشروع طبقا لضوابط مرجعية تقدّمها الهياكل الوطنية المختصة وضرورة استصدار أمر حكومي بإقرار المسلخ الموحد للحوم الحمراء بصفاقس مسلخا محدثا لبلديات ولاية صفاقس يعوّض المسالخ الحالية (مذابح).
بالإضافة الى الحرص على طرح المشروع على أنظار أعضاء مجلس نواب الشعب عن جهة صفاقس من أجل الدفع إلى تسهيل إجراءات انطلاق إنجازه.

مواضيع ذات صلة