صفاقس: حتى لا يتحول باب الجبلي لبؤرة للعدوى بفيروس كورونا

صفاقس: حتى لا يتحول باب الجبلي لبؤرة للعدوى بفيروس كورونا

3 ماي، 19:30

جولة صغيرة اليوم الاثنين في باب الجبلي لتشاهد عدد قليل من الباعة المنتصبين هنا وهناك بشتى البضائع من أسماك ورغم أن اليوم يُعتبر راحة اسبوعية للتجار هناك إلا أن الحالة التي عايناها يندى لها الجبين.

فالأوساخ في كل مكان من بقايا الخضر والغلال الفاسدة وروائح السمك النتنة تغزو أنفك لتصيبك بالغثيان مشهد يمكن أن تراه وتشمه وتتساءل أين مصلحة النظافة بصفاقس المدينة ؟؟ أي مجهود يقوم به المسؤولين عن نظافة باب الجبلي وأي دور يقوم به أعوان الشرطة البلدية لمعاقبة التجار الذين يلقون بفضلاتهم في الطريق على الرصيف ؟؟

تخاذل كبير لاحظناه في فترة حرجة تشهدها ولاية صفاقس أثناء ذروة انتشار فيروس كورونا فالعدوى على أشدها وقلة وعي المواطنين زادها شهر رمضان واللهفة عل التسوق حدة وارتفعت نسبة الإصابات ونسبة الوفيات ولا حياة لمن تنادي حدثونا عن الصرامة وتشدقوا بها ولم نجدها في أرض الواقع كأننا نعيش في سائر الأيام في وقت نحن في حاجة لعمليات تعقيم يومية حماية للمواطنين وللتجار على حد السواء لكن هيهات…

من موقعنا هذا نوجه نداء لكل مسؤول غيور على جهة صفاقس قم بواجبك ولا تتقاعس وأنقذ ما يمكن إنقاذه فالمسؤولية ليست منصبا صوريا يجب أن تترك بصمتك في الرقي والنهوض بالجهة.

هاجر بن عمر

مواضيع ذات صلة