صفاقس وفروعها والمركز….سارة عبد المقصود

صفاقس وفروعها والمركز….سارة عبد المقصود

18 نوفمبر، 21:01

هنيئا لاخوتنا في عقارب…فقد تحملوا سنوات طويلة التلوث الناتج عن المصب.. قد كان ذلك نتيجة استقبالهم لمرتين متتاليتن من قبل رئيس الدولة.

اليوم ماذا بخصوص صفاقس وكافة معتمدياتها القريبة والبعيدة والتي يبلغ سكانها زهاء المليون نسمة.

كنا نتمنى ان يستقبل التنسيقية الجهوية للتنمية والبيئة..وهي وحدها العارفة بمشاكل الجهة..وقامت بعمل كبير منذ العهد السابق دون ضجيج اعلامي..تحركاتها افضت لغلق السياب…تولت مؤخرا تطوعا في تنظيف شاطئ الكازينو وتشجيره بالنخيل ووضع مقاعد..

واصبح للاهالي فسحة شاطئية افتقدوها لعدة عقود نتيجة تلويث الجهة..رغم انها تستحوذ على أطول السواحل مقارنة مع مع بقية الولايات…ومن يقول البحر يقول انفتاح ومد الاذرع نحو الجميع وايضا فرحة الحياة…منذ حرمانها من شواطئها سقطت في الكئابة..وهاجرها العديد من ابنائها وهيمن عليها الفكر المحافظ.البارحة في تقرير اخباري في نشرة الانباء لم يحدث الصحفي سوى رئيس بلدية صفاقس الكبرى للتحاور معه وهو جزء كبير من المشكل..فقد سمح لنفسه وللكاتب العام للبلدية من شراء سيارة خاصة لكليهما من المال الخاص بالبيئة…حدائق..تشجير.

وتكلم البارحة بصفة غير مقنعة وكان يحاول اختيار الفاظه..والحل الوقتي عنده يتمثل في جمع المزابل نحو الميناء!؟ لم يكفيه تلويث البر يريد ايضا تلويث البحر.سيدي الرئيس التنسيقية الجهوية للتنمية والبيئة وحدها التي تمثلنا فهي مستقلة على جميع الاحزاب وتتمتع بحس بيئي وتعمل بنجاعة دون قاوق اعلامي وتصرف من جيبها وبها رجال من خيرة ابناء الجهة…نرجو استقبالها والاستماع لها .

مواضيع ذات صلة