عماد الدائمي : الطبوبي من أشدّ أعداء الشفافية والنفاذ الى المعلومة

عماد الدائمي : الطبوبي من أشدّ أعداء الشفافية والنفاذ الى المعلومة

21 أكتوبر، 22:35

قال عماد الدائمي على صفحته الخاصة : “الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي أشرف اليوم على ندوة نظمها قسم الوظيفة العمومية بالاتحاد بالتعاون مع الجامعة العامة لأعوان وزارة العدل بالاتحاد تحت عنوان:”الشفافية والنفاذ إلى المعلومة” … انتهت النكتة.

السيد أمين عام للاتحاد هو من أشد أعداء الشفافية وحق النفاذ الى المعلومة في البلاد. حول اتحاد الشغل الى صندوق أسود وعلبة مغلقة على منخرطي المنظمة أنفسهم فما بالكم بباقي التونسيين (خاصة بعد استئثاره بصلاحيات الامين العام المساعد المكلف بالمالية والادارة بعد وفاة بوعلي المباركي رحمة الله عليه) ..

حاولنا مساعدته ومساعدة الاتحاد في الانفتاح على التونسيين وفي تكريس الشفافية وفي الاندماج مع الواقع الجديد الذي أصبح فيه الحصول على المعلومة حقا لكل مواطن ..

فوجدنا منه الصد الكامل.تقدمنا بطلب نفاذ الى المعلومة للحصول على المعطيات المالية للاتحاد وميزانيته وتقريره المالي وعدد قياداته المركزية والجهوية والمحلية والقطاعية المتفرغة التي تتحصل على أجر من الدولة ومؤسساتها دون مباشرة أعمالهم (وهم بالمئات) فتمت مواجهة طلبنا بالرفض القطعي.اشتكينا لدى هيئة النفاذ الى المعلومة فأصدرت قرارا تاريخيا يلزم الطبوبي بمدنا بكل المعطيات التي طلبناها بعد أن أثبتنا للهيئة أن الاتحاد يتلقى تمويلا عموميا من أموال دافعي الضرائب.

ولكن الطبوبي رمى بالقرار عرض الحائط ثم اعترض عليه لدى المحكمة الادارية ربحا للوقت وتهربا من واجب الشفافية. وأضاع على الاتحاد فرصة للانفتاح والامتثال لمقتضيات الشفافية والحوكمة الرشيدة ..

لا ادري ماذا يمكن أن يكون الطبوبي قال حول “الشفافية والنفاذ الى المعلومة”.. ولكن عليه أن يعلم أن هذه المبادئ سيرورة تاريخية لا يمكن له ولا لغيره أن يعطلها وأن الاتحاد “منظمة حشاد” هو الخاسر الاكبر من الانغلاق والمعاداة لمسار التاريخ.”

مواضيع ذات صلة