عودة ماراطون جربة اوليس في  دورته  الثالثة

عودة ماراطون جربة اوليس في دورته الثالثة

28 جانفي، 15:45

إنتظم صباح اليوم السبت بفضاء الفندق بمدينة جربة حومة السوق، لقاء اعلاميا لتقديم نصف ماراطون جربة أوليس في دورته الثالثة وذلك يومي 18 و19 فيفري، تحت شعار (نتسابق من أجل تسجيل جزيرة جربة ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو)، الذي سيسجل عودته بعد تعليق نشاطه لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا.
وحسب ما أفاد به فرحات بن تنفوس رئيس جامعة التصرف في الوجهة السياحية ومنسق الماراطون لمراسل شمس اف ام بولاية مدنين، أن التظاهرة  ستعرف مشاركة أكثر من 1200 عداء من مختلف جهات الجمهورية ومن خارج أرض الوطن والذين سيتنافسون في سباقين، الأول نصف الماراطون 21 كيلومترا، والثاني سباق للجميع 5 كلومترا.
 أما عن المسالك فقد أضاف بن تنفوس أنه تم اختيار مكان للتعريف بخصوصيات الجزيرة وخاصة مشهدها الثقافي المتفرد بمعتمديتي جربة ميدون وجربة حومة السوق، مضيفا أن العديد من الوجوه الثقافية والرياضية والاعلامية ستكون حاضرة في مختلف فقرات التظاهرة، وخاصة بقرية الماراطون بمدينة جربة حومة السوق يوم 18 فيفري بداية من العاشرة صباحا.
وعلى غرار الدورات السابق سيكون لذوي الاحتياجات الخصوصية نصيب من خلال سباق خاص بهم، وسينتظم تحديدا بشارع الحبيب بورقيبة بمدينة جربة حومة السوق.
وينظم هذا النشاط كل من جامعة التصرف في الوجهة السياحية (سبورتينغ جربة) ومؤسسة (جربة للتنمية المستدامة) بدعم من مندوبية السياحة جربة جرجيس ومندوبية الشباب والرياضة بمدنين.
وتوجه فرحات بن تنفوس إلى كافة زملائه في التنظيم بشكره للسلط الجهوية والمحلية والأمنية والمؤسسات المدعمة وممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهوية لانجاح هذا المهرجان، مؤكدا أنه بفضل تظافر الجهود سيكتب للتظاهرة النجاح الذي سيدعم إشعاع جزيرة جربة، خاصة بعد نجاح القمة الفرنكفونية والتي انتظمت لأول مرة خلال شهر نوفمبر المنقضي، وفق تعبيره.

مواضيع ذات صلة