لأول مرة في تونس: تتويج المعصرة النموذجية عز الخيرات بحزق بالميدالية الفضية لأحسن ابتكار غذائي في المسابقة الدولية Sial Innovation  بكندا

لأول مرة في تونس: تتويج المعصرة النموذجية عز الخيرات بحزق بالميدالية الفضية لأحسن ابتكار غذائي في المسابقة الدولية Sial Innovation بكندا

19 ماي، 17:30

إنه تتويج جديد لتونس وهذه المرة في القطاع الاقتصادي لمكافأة الجهود الكبيرة التي تبذلها مواهبنا التونسية الشابة.

لقد شهدنا لحظة تاريخية أثناء الإعلان عن نتائج مسابقة الابتكار في أكبر معرض للابتكار في مجال الأغذية الزراعية في أمريكا الشمالية: SIAL Canada.

ينظم المعرض مسابقة SIAL Innovation كل عام، والتي تسعى إلى مكافأة المنتجات التي تقدم شيئًا جديدًا أو مختلفًا عما يعرفه المستهلكون في السوق الكندية مع إمكانية التوسع في أسواق متعددة. ويجب أن يمثلوا أيضًا اتجاهات قوية أو ناشئة، وأن يخلقوا قيمة للهدف المقصود، ومن المرجح أن يلهموا شركات الأغذية الأخرى لتكرار المفهوم أو تطويره بشكل أكبر.

ومن بين 2000 عارض، استقبلت المسابقة 200 مشاركة من 17 دولة. تم اختيار 74 منتجًا لمرحلة الدراسة من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء مستقلين، مما أدى إلى اختيار 10 منتجات نهائية في جميع القطاعات.

خلال مؤتمر صحفي نظمته في قصر المؤتمرات في مونتريال يوم الأربعاء 15 ماي 2024، أعلنت لجنة التحكيم الكبرى للمسابقة عن الفائزين الثلاثة بالميداليات. ومنحت الميدالية الفضية للشركة التونسية الشابة Dear Goodness بابتكارها الجديد Huile d’Olivia، وهو ابتكار أصلي لمجموعة من زيوت الزيتون التي تم إنشاؤها لتتناسب مع أطباق معينة. وفقًا للجنة التحكيم، فقد نال هذا الابتكار استحسانًا لمزج أصناف الزيتون لتتناسب مع الأطباق المميزة، وكذلك للوصف العطري الذي تم تطويره لكل مرجع.
“لقد عملنا على هذا الابتكار لمدة عامين، مع فريق متعدد الإختصاصات يتكون من الطهاة برئاسة الموهوبة أحلام النقيلي، ومتذوقي زيت الزيتون المعتمدين برئاسة الكبيرة الدولية الدكتورة مريم غرسلاوي، من وكالة الإشهار People Brand Studio، من الشركة التونسية SIDEP المتخصصة في التغليف المبتكر والملصقات، وبالطبع فريقنا الموهوب من معصرة عز الخيرات على رأسهم السيد حليم بن سعيد، الذي كان عليه إدارة تعقيد العمل مع عدة أصناف من الزيتون في نفس الوقت، لتحقيق ملف عطري متطور ، وكذلك مزارعينا الأعزاء من منطقتي الحزق وتستور” يحدد نعيم بن سعيد، المؤسس المشارك ومدير تطوير الأعمال. “لقد حظينا بدعم جميع المتدخلين الذين تابعوا إعلان النتائج عن كثب: المركز التونسي لترويج الصادرات Cepex، منظم الجناح الوطني الذي دعمنا ببراعة في مشاركتنا الأولى، والجمارك التونسية التي سهلت لنا إرسال العينات، و المركز الفني للتعبئة و التغليف Packtec الداعم الرسمي و المستمر لزيت الزيتون التونسي و لنجاحاتنا، وسفارة تونس بكندا والقنصلية التونسية بمونتريال الذين قاموا بعمل رائع في تعزيز المشاركة التونسية في هذا المعرض”

يعد الابتكار في مجال الأغذية بشكل عام أمرًا صعبًا للغاية، خاصة بالنسبة لمنتج راسخ وأساسي مثل زيت الزيتون. لقد أظهرت مواهبنا التونسية أن المستحيل ليس تونسيا وأننا نستطيع أن ننير الطريق للعالم أجمع.
نحن فخورون بالمعصرة النموذجية عز الخيرات الموجودة بضيعات الحزق الجميلة والخصبة، والتي يديرها فريق محلي شاب ويستمر في حصد الميداليات والجوائز، مما يرفع صورة تونسنا إلى المرتبة العالمية، أحدثها الميدالية الذهبية في مسابقة نيويورك الدولية المرموقة لزيت الزيتون 2024!

نتمنى لهم حظًا سعيدًا في المستقبل، ونأمل أن نرى هذا الابتكار يغزو الأسواق العالمية.

شاهد الفيديو الرسمي للإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية هنا:
https://youtu.be/5fiXDUcgP9M?si=MiDeaPIGcCWNwi08

الإعلان على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة SIAL Canada: https://www.instagram.com/p/C7AGxfCPz1m/?igsh=ejJ2NGlpN2EwMTBj

شبكات الشركة التونسية:
https://www.instagram.com/p/C6MhHlHr1ik/?igsh=dWFldmkxOHA2ODI3

https://www.facebook.com/share/p/a1ewXZAusj7iPFXZ/?mibextid=qi2Omg

الموقع الإلكتروني: www.deargoodness.com

مواضيع ذات صلة