للاسبوع  الرابع …القضاة في  اضراب ومصالح  المواطن اخر  اهتمامهم

للاسبوع الرابع …القضاة في اضراب ومصالح المواطن اخر اهتمامهم

25 جوان، 17:39

قررت تنسيقية الهياكل القضائية، اليوم السبت، التمديد في تعليق العمل بكافة المحاكم العدلية والإدارية والمالية والمؤسسات القضائية لمدة أسبوع بداية من يوم الاثنين 27 جوان 2022.
وأكدت التنسيقية في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء بالنظر إلى عدم تفاعل رئاسة الجمهورية ووزارة العدل مع تحركات القضاة ومع الأزمة المستفحلة وعدم التراجع عن قرارات الإعفاء وإلغاء المرسوم عدد 35.وسيدخل بالتالي قرار تعليق العمل بالمحاكم، أسبوعه الرابع على التوالي، بعد 3 أسابيع شهدت تحركات احتجاجية عدة للقضاة، على خلفية المرسوم عدد 35 لسنة 2022 والأمر الرئاسي عدد 516 لسنة 2022 والذي تم بمقتضاه إعفاء 57 قاضيا.وكان اضراب القضاة قد انطلق يوم 6 جوان الجاري، وتواصل لمدة ثلاثة أسابيع متتالية احتجاجا على المرسوم عدد 35 والامر الرئاسي عدد 516.
كما نظم القضاة “يوم غضب” الخميس الفارط، ودخل ثلاثة قضاة من المعفيين في اضراب عن الطعام بمقر جمعية القضاة التونسيين بداية من الأربعاء الفارط.
وتضم تنسيقية الهياكل القضائية كلا من أنس الحمادي (رئيس جمعية القضاة التونسيين) وأيمن شطيبة (رئيس نقابة القضاة التونسيين) ورفقة المباركي (رئيس اتحاد القضاة الإداريين) وسيدة القارشي (رئيسة جمعية القاضيات التونسيات) ووائل الحنفي (رئيس اتحاد قضاة محكمة المحاسبات) ومراد المسعودي (رئيس جمعية القضاة الشبان).

مواضيع ذات صلة