مأدبة إفطار رمضاني  على شرف أفراد من الجالية التونسية بفرنسا

مأدبة إفطار رمضاني على شرف أفراد من الجالية التونسية بفرنسا

30 مارس، 15:30

أقامت سفارة تونس بباريس، مساء الجمعة 29 مارس 2024، مأدبة إفطار رمضاني بمقرّ “دار التونسي” بأوبرفيليي على شرف أفراد من الجالية التونسية، حضره السيد ضياء خالد، سفير تونس بفرنسا، والقائميْن بالأعمال بكلّ من القنصلية العامة لتونس بباريس وقنصلية تونس ببانتان، وأعضاء من السلك الدبلوماسي والقنصلي بباريس، والسيد حسين نزي مدير البعثة التربوية بباريس والسيد فتحي بن رمضان، مدير “دار التونسي”.
وتوجّه السيد ضياء خالد بهذه المناسبة بكلمة إلى الحضور أكّد فيها حرص سيادة رئيس الجمهورية على إيلاء الاهتمام والعناية اللازمتيْن بالجالية التونسية المُقيمة بالخارج والإنصات إلى مشاغلها ومقترحاتها والدفاع عن حقوقها والرفع من جودة الخدمات القنصلية والإدارية المُسداة إليها.
وبلّغ السفير إلى الحضور تحيّات السيد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وحرصه على مزيد تقريب الخدمات المسداة إلى أفراد الجالية التونسية، وذلك بالتنسيق مع مختلف الهياكل التونسية المعنية، وتأكيده على الدور المحوري لأبناء الجالية التونسية في المساهمة في المجهود الوطني للتنمية وإشعاع صورة بلادنا والذود عن مصالحها.
كما أشار السفير إلى قرار اعتماد مضمُون الولادة المُستخرج على الخط عبر بوّابة المُواطن للخدمات الإداريّة في جميع الإجراءات الإداريّة الخاصّة بمصالح وزارة الدّاخليّة، مضيفا أنّه يجري حاليا العمل للتسريع في رقمنة عدد من الخدمات القنصلية والإداريّة الأخرى.
وقد مكّن اللقاء من تبادل الأفكار مع الحضور والاتّفاق على برمجة لقاءات دورية مع التونسيين المقيمين بفرنسا بالتنسيق مع البعثات القنصلية التونسية.

مواضيع ذات صلة