مجدي الكرباعي يستنكر حرمانه من النفاذ إلى اتفاقية في ملف الهجرة في حين يحصل عليها صحفي إيطالي

مجدي الكرباعي يستنكر حرمانه من النفاذ إلى اتفاقية في ملف الهجرة في حين يحصل عليها صحفي إيطالي

29 نوفمبر، 11:30

استنكر النائب عن التيار الديمقراطي مجدي الكرباعي اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021 تعطيل السلط التونسية عمله كنائب في إطار ملف الهجرة.

وقال مجدي الكرباعي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “بصفتي كنائب شعب تقدمت بمطلب نفاذ الى المعلومة الى وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يوم 19 جانفي 2021 للإطلاع على نص الإتفاقية  الممضاة بين تونس و إيطاليا لترحيل المهاجرين غير نظاميين و لكن للأسف الى غاية اليوم لم يقع مدي بنص الإتفاقية كما تشاهدون في الوثيقة الأولى و الثانية ” .

وأضاف الكرباعي أن صحافي إيطالي تقدم إلى السلط المعنية في بلاده إيطاليا من أجل الإطلاع على الإتفاقية فتم مده بالوثيقة عدد 3 و التي تحتوي على تمكين تونس من مبلغ قدره 8 مليون أورو من أجل التصدي للهجرة غير نظامية في إطار اتفاق يصل الى 30 مليون أورو يتم صرفها  خلال الفترة 2021 الى 2023 .

وتابع الكرباعي “هذه من المصاعب التي إعترضتني خلال مهامي النيابية و لن أتحدث على ملف النفايات ، للأسف عندما تجد إدارة غير محايدة و متسترة على ملفات عدة فيصعب عليك بعد الاشتغال على تلك الملفات و تصبح مهمتك صعبة، للأسف هناك معضلة كبيرة في الإدارة التونسية و التي لم تتأقلم بعد مع التشريعات و القوانين و الحقوق و منها الحق في النقاء الى المعلومة ” .

مواضيع ذات صلة