ملعب النجوم على “تونسنا”: يسيء للإعلام الرياضي.

ملعب النجوم على “تونسنا”: يسيء للإعلام الرياضي.

26 مارس، 21:00

منذ زمن طويل والإعلام الرياضي في تونس يحظى بمساحة لا حدود لها من الحرية، حيث يوجد مجال خصب من المواضيع التي يمكن مناقشتها بكافة فنون العمل الإعلامي.

هذه المساحة الشاسعة من الحرية إستغلها البعض لتصفية الحسابات الشخصية، كما هو الحال مع البرنامج الرياضي الذي يبث على قناة تونسنا، حيث تجاوز معد ومقدم البرنامج كل الحدود، و لم يعد الأمر مجرد مناكفات إعلامية واستفزازات مقبولة، بل اكتسى ثوب الابتذال وأصبح خارج حدود المنطق ودخل منطقة العبث.

والمؤسف أكثر أن مايقوم به المقدم والضيوف (أغلبهم لا يمتون للرياضة بصلة) لا يُسيء لهم فقط، بل للإعلام الكروي في تونس بصفة عامة.

ضيوف لا يفقهون في الرياضة شيئا، لا نعلم ماهو هدفهم وما هي دوافعهم للخروج بتصريحات غريبة ومجانبة للصواب، ربما يبحثون عن البوز والإثارة.

هذه الطريقة المبتذلة، ماهي إلا تجارة خاسرة لأن الرسالة الإعلامية هدفها أسمى من تصفية الحسابات الشخصية والبحث عن البوز والإثارة، ولعل الصراع الأخير بين مقدم البرنامج و أحد الضيوف خير دليل على التخبط والفوضى التى يعرفها البرنامج ، حين تحول الفضاء الأزرق إلى حلبة صراع لتبادل الإتهمامات بين بكار وسناقرية ، وهذا وارد منذ مدة لأن ما بني على باطل فهو باطل.

مواضيع ذات صلة