ممثلو فروع المنظمات الوطنية بجندوبة يعربون عن استغرابهم من إقصائهم من حضور زيارة رئيس الجمهورية

ممثلو فروع المنظمات الوطنية بجندوبة يعربون عن استغرابهم من إقصائهم من حضور زيارة رئيس الجمهورية

26 ديسمبر، 16:15

عبّر ممثلو فروع المنظمات الوطنية بجندوبة عن استغرابهم من إقصائهم من حضور زيارة رئيس الجمهورية اليوم الإثنين إلى المستشفى الجهوي بجندوبة، واصفين ذلك بالإقصاء الممنهج حتى لا يقع التركيز على حقيقة الوضع المتأزم بالمستشفى الجهوي خاصة، والجهة عموما.

وأشار البيان، إلى أن القطاع الصحي بالجهة، يعاني، من النقص الفادح في الإطار الطبي والشبه الطبي وطب الاختصاص والعملة، إضافة إلى عدم إحداث أقسام جامعية جديدة تُمكن من تغيير صبغة المستشفى من جهوي إلى جامعي. 
كما أشار البيان، إلى سلبية تعامل وزارة الصحة مع تقرير التفقد للمستشفى الجهوي الصادر عن مصالحها المركزية إثر حادث وفاة الدكتور بدر الدين العلوي، وبناء عليه فإنّ فروع المنظمات الوطنية بالجهة تُثمن للدور الريادي الذي لعبه القطاع الصحي العمومي وأعوان الصحة في مواجهة الأمراض والأوبئة رغم قلة الامكانيات وعدم توفر بعضها، وتستنكر تغييب ممثلي المنظمات الوطنية بالجهة لمواكبة زيارة رئيس الجمهورية، مضيفة أنّ ذلك يعّد  مؤشرا خطيرا يدل على سياسة الإقصاء.
وطالب ممثلو المنظمات الوطنية بجهة جندوبة، بالإسراع في تطبيق ما تمّ الاتفاق حوله من مشاريع تهم القطاع الصحي بالجهة وتأكيدها الشديد على حق أبناء الجهة في خارطة صحية جهوية عادلة تضمن حقهم في خدمة صحية لائقة، كما أكدّوا تمسكهم بعقد مجلس جهوي للصحة طارئ بمقر الولاية بإشراف الوزير للنظر في مطالب أبناء الجهة المتعلقة بقطاع الصحة .

يذكر أنّ البيان المشترك، حمل توقيع الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ورئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والكاتب العام المساعد للإتحاد الجهوي لأصحاب الشهائد المعطلين عن العمل، ورئيس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة ورئيس فرع جندوبة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

مواضيع ذات صلة