نابل تأمين سير الإمتحانات الوطنية بالجهة لأكثر من 16100 تلميذ.

نابل تأمين سير الإمتحانات الوطنية بالجهة لأكثر من 16100 تلميذ.

25 ماي، 14:02

في إطار الإستعداد لتأمين سير الإمتحانات الوطنية لسنة 2023 في أحسن الظروف، أشرفت السيدة صباح ملّاك بمقر الولاية بحضور السادة المعتمد الأول ، مدير إقليم الحرس الوطني ، مدير إقليم الأمن الوطني بالنيابة ، المدير الجهوي للحماية المدنية ، رئيس المصلحة الجهوية المختصة ، المندوب الجهوي للتربية وعدد من إطارات المندوبية الجهوية للتربية وممثلين عن الفوج الجهوي لحفظ النظام بنابل ، الإدارة الجهوية للصحة ، الإدارة الجهوية للنقل والشركة الجهوية للنقل بنابل على جلسة عمل خصصت للنظر في الإستعدادات اللوجيستية لتأمين مسار الإمتحانات الوطنية بمختلف مراحلها على غرار : حراسة مراكز الإمتحانات و تامين مراكز التجميع و تأمين الشاحنات و مسار نقل الإمتحانات

تعد الإمتحانات الوطنبة على المستوى الجهوي لسنة 2023 الأرقام التالية :

العدد الجملي للمترشحين لإمتحان الباكالوريا 9785 مترشحا من بينهم 7804 مترشح من المعاهد العمومية و 1548 مترشح من المعاهد الخاصة و 433 مترشح بصفة فردية . عدد مراكز الإختبارات الكتابية 27 مركزا . العدد الجملي للمترشحين لإمتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام 2416 مترشحا من بينهم 2151 من المعاهد والمدارس الإعدادية العمومية و 265 من المدارس الخاصة .

عدد المترشحين لشهادة ختم التعليم الأساسي التقني 06 مترشحين . عدد مراكز الإختبارات الكتابية 16 مركزا . عدد المترشحين للمدارس الإعدادية النموذجية 3931 مترشحا من بينهم 3461 من المدارس الإبتدائية العمومية و 464 من المدارس الإبتدائية الخاصة و 06 مترشحين بصفة فردية . عدد مراكز الإختبارات الكتابية 16مركزا . وتوجهت السيدة الوالية بالشكر لكافة العائلة الأمنية والجيش الوطني على وقفتهم المتواصلة لإنجاح وتأمين كافة المحطات الوطنية الهامة ومن بينها الإمتحانات الوطنية وكذلك لكل العائلة التربوية لما يبذلونه لفائدة التلاميذ ، داعية إلى مواصلة الإستعدادات بالتنسيق مع كافة المصالح الجهوية والمحلية لضمان نظافة المؤسسات التربوية ومحيطها ، وتأمين نقل التلاميذ مؤكدة أن اللجان المحلية على مستوى المعتمديات مدعوة لمواصلة المجهودات المبذولة والمتابعة الدائمة لكافة التدخلات .

مواضيع ذات صلة