نقابات التربية تتمسك بإضراب اليوم

نقابات التربية تتمسك بإضراب اليوم

12 نوفمبر، 10:45

ينفذ اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، المنضوون تحت راية عدة نقابات تربوية على غرار الجامعة العامة للتعليم الإبتدائي اضرابا عن العمل بيوم واحد وذلك احتجاجا على الاعتداء الذي طال الأستاذ الصحبي بن سلامة وللمطالبة بسن قانون يجرم الاعتداء على المربين.

ورغم رفض اتحاد الشغل لتنفيذ يوم الإضراب واعلان  الجامعات العامة لعملة التربية وموظفي التربية وأساتذة السلك المشترك والمرشدين التطبيقيين، أنها غير معنية به فإن بعض النقابات الأخرى مضت في تنفيذه معربة عن تمسكها به.
وقال عضو الجامعة العامة للتعليم الابتدائي، توفيق الشابي، إن الإضراب المزمع تنفيذه يوم غد الجمعة بكافة المدارس الابتدائية، مازال قائما.
من جهتها أعلنت الجامعات العامة لعملة التربية وموظفي التربية وأساتذة السلك المشترك والمرشدين التطبيقيين،  في بلاغ مشترك، تمسكها بمطلب تجريم الاعتداء على المربين والمؤسسة التربوية ، داعية منظوريها إلى مواصلة العمل.وكان المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل المجتمع اليوم الخميس، بشكل طارئ، قد أكد في بلاغ موجّه لكافّة منخرطيه في قطاع التربية والتعليم، أن الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة يوم 10 نوفمبر 2021، لم تتخذ قرارا بدخول أسلاك التربية في إضراب يوم 12 نوفمبر 2021.

مواضيع ذات صلة