نقيب الصحفيين: يمكن التوصل إلى حل مع قناة نسمة لعودة البث مؤقتا

نقيب الصحفيين: يمكن التوصل إلى حل مع قناة نسمة لعودة البث مؤقتا

15 نوفمبر، 17:15

قال نقيب للصحفيين محمد ياسين الجلاصي إنه من الممكن جدّا منح القناة التلفزيّة الخاصة “نسمة” فرصة أخرى عن طريق التعامل مع ملفّها كما تمّ التعامل مع القناة التلفزية “حنّبعل” من خلال توقيع اتفاقيّة استثنائيّة مع إدارة القناة.

ولاحظ الجلاصي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ الإشكال القانوني المطروح بقوّة بالنسبة إلى قناة “نسمة”، هو أنّ أحد المساهمين في رأس مالها وهو رجل الأعمال، نبيل القروي، يترأّس حزبا سياسيّا، بالإضافة إلى أنّ شقيقه غازي القروي، نائب بالبرلمان (وقع تجميد أشغاله يوم 25 جويلية 2021) “وهو ما يمنعه القانون بوضوح تام وبالتالي يجب على الشقيقين القروي الانسحاب من المساهمة في رأس مال القناة، كخطوة أولى مهمّة جدّا للاتفاق بخصوص عودة البثّ”.

وقال إنّ نقابة الصحفيين والجامعة العامة للإعلام، تحاورتا مع المسؤولين في قناة “نسمة” وكذلك مع الهيئة العليا المستقلة للإتصال السّمعي والبصري (الهايكا)، بخصوص هذا الحل، أي إبعاد المشتغلين بالسياسة عن القناة، حتى تعود “نسمة” إلى البث، بصفة مؤقتة، على غرار قناة “حنّبعل”.

ويُذكر أنّ هيئة الاتصال السمعي والبصري، قامت يوم 27 أكتوبر 2021 بحجز تجهيزات البث لكل من القناة التلفزية الخاصة “نسمة” والإذاعة الخاصّة “القرآن الكريم”، ووضع الشمع الأحمر على استوديوهات البث الخاصة بهما.

مواضيع ذات صلة