نورالدين  الطبوبي : قد نصل إلى مرحلة “فسّخ وعاود من جديد”

نورالدين الطبوبي : قد نصل إلى مرحلة “فسّخ وعاود من جديد”

26 ديسمبر، 17:15

قال الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي : “إنّ كل عناصر النجاح متوفرة في بلادنا، لكن نحن أعداء أنفسنا”.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في اجتماع الجامعة العامة النقابية المنعقد بالحمّامات تحت شعار “البدائل النقابية في مواجهة التحديات الراهنة” : “إنّ الشعب التونسي ذكي جدّا، حيث عاقب الجميع، دون فوضى أو عنف، ووجّه رسالة واضحة، عبر عُزوفه عن المشاركة في الانتخابات التشريعية”، وأشار الطبوبي “إلى أنّه حتى لو ترشحت الأطراف المعارضة، لتمّ تسجيل نسب مشاركة أقل، من النسب المُعلن عنها خلال الدور الأوّل”.
وقال الطبوبي، إنّه من باب رَجاحة العقل السياسي والحنكة السياسية، كان الأجدر لرئيس الجمهورية، أن يقول الرسالة وصلت من الشعب التونسي، مضيفا بالقول، “إنّ خطوة إلى الوراء من أجل الإصلاح، لا تعني الضعف بل بالعكس،  وكان لابد من وقفة تأمل وقراءة نقدية لنفسه، في إشارة إلى رئيس الجمهورية، خاصة أنّ الشعب التونسي عبّر عن رفضه للمنظومة السابقة والحالية”، حسب تعبيره.
وردّا عن سؤال تعلق بتقييم المنظمة الشغيّلة للوضع الحالي، قال الطبوبي : “لا خوف على الحُرّيات في ظلّ وجود اتحاد الشغل، ولابد أن يكون القضاء مستقلا وليس مُجرد وظيفة.. طال الزمن أم قصر، تلك الخيارات والمضامين والتشريعات التي وُضعت، لا سبيل إليه، أن تُقدّم بتونس، مرجحا أن تأتي منظومة أخرى، قد تعتمد قاعدة “فسّخ وعاود من جديد”، استنادا لمبدأ النظام الجمهوري والعدالة، والحقوق المتاكلمة التي تدافع عن إنسانية الإنسان بمفهومها الشامل”، حسب تعبيره.  

مواضيع ذات صلة