هل تم إغلاق مكتب الخطوط الجوية التونسية في تولوز أمس؟

هل تم إغلاق مكتب الخطوط الجوية التونسية في تولوز أمس؟

6 أكتوبر، 16:00

نشر العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الفيسبوك منشورا مفاده بأن الخطوط التونسية أغلقت مكتب تولوز امس 5 أكتوبر 2022 ، وذلك بسبب عدم قدرة الشركة على دفع رواتب الموظفين. يذكر هذا المنشور أيضا أنه قد تم إغلاق مكتب الخطوط الجوية التونسية بباريس.

وبالتدقيق في هذا الخبر اتضح أنه مضلل.قمنا في مرحلة أولى بإجراء بحث على الإنترنت حيث وجدنا مقالًا نُشر بموقع Le Temps News بتاريخ 30 نوفمبر 2021 بعنوان “الخطوط التونسية: نحو إغلاق مكاتب باريس ونيس وتولوز وليون”.

يذكر المقال أن الخطوط التونسية قد تبنت خطة إعادة هيكلة تتضمن التقليص في النفقات. كما يشير المقال إلى أنه تقرر إغلاق مكتب تولوز في نهاية عام 2021.في مرحلة ثانية, اتصلنا بالمكلف بالاعلام في الخطوط التونسية ، صادق تواتي. الذي أبلغنا أنه على عكس ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ، لم يتم إغلاق المكتب الواقع بقلب العاصمة باريس بشكل نهائي ، بل تم نقله إلى مطار أورلي في شهر فيفري 2022 ، وذلك تطبيقا للإستراتيجية التجارية الجديدة التي تهدف إلى التقليص في نفقات الشركة.

أما بالنسبة لمكتب تولوز ، فقد أبلغنا مسؤول الاتصال في الخطوط التونسية أن المكتب مغلق منذ ما يقارب السنة. وأوضح أن الرحلات بين تونس وتولوز مستمرة.وأشار محدثنا الى أن التوجه العام لشركات الطيران في العالم هو تغيير منظومة بيع التذاكر من خلال بيعها عبر المواقع الالكترونية للشركات ، بما في ذلك من سرعة وسلاسة في توفير وتقريب الخدمات على مدار الساعة و طوال أيام الأسبوع.كما قامت تونس تتحرى، بالرجوع إلى الموقع الرسمي للخطوط التونسية.

وقد وجدنا أنه قد تمت برمجة رحلة من تونس إلى تولوزامس على الساعة 12:05.وبناء على هذه المعطيات، تصنف تونس تتحرى، المعلومات التي تفيد بإغلاق مكتب الخطوط التونسية في باريس وإغلاق مكتب تولوز اليوم على أنها مضللةٌ.

تونس_تتحرى

مواضيع ذات صلة