هل فقد لسعد اليعقوبي كاتب عام نقابة التعليم الثانوي الكثير من شعبيته؟

هل فقد لسعد اليعقوبي كاتب عام نقابة التعليم الثانوي الكثير من شعبيته؟

12 سبتمبر، 21:02

بدأت في الآونة الأخيرة بعض الأصوات ترتفع في تونس من هنا وهناك مطالبة بباستقالة كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي موقع الصحفيين اختار عينة من هذه المطالب كتبها الاستاذ معز الحاج منصور:

” الاسعد اليعقوبي..ندعوك الى الاستقالة بمناسبة العودة المدرسية…. نذكرك.. انك حكَمت النقابة 10 سنوات… 10 سنين عجاف…. انتهت الى ما تعلم من سوء المخبر.. يا هذا… نذكرك.. أنت وحدك… من تتحمل مسؤولية انحدار المدرسين الى قاع سلم التأجير… انت الذي تتحمل وحدك أوزار الاضرابات الفاشلة والمفاوضات الخاسرة….

انت الذي انتهيت في كل عام من المفاوضات الى خيبة وفشل ذريع.. وانت الذي احتالت عليك كل حكومات احزاب الخراب… في كل المفاوضات.. واخرحوك بخفي حنين… أنت وحدك من تتحمل مسؤولية القبول بايقاف الانتدابات، وتهميش وتحقير آلاف الاساتذة المتخرجين من الجامعات..انت الذي صادقت على تشغيل اساتذة وفق قاعدة “السخرة” او العمل بالمجان مثل العبيد.

لقاء أجور خسيسة، رخيصة..انت الذي شاركت وزراء التربية الفاشلين في تنفيذ مشاريع تخريب التعليم.. بالصمت او القبول.. كيف ترى اليوم.. احوال نقابة الثانوي…. والاجور الحقيرة للاساتذة.. انها احوال وضيعة في سوء ختام….فقد داستها المركزية النقابية.. وأبعدتها ابعاد البعير الأجرب…وداستها كل الحكومات…ادعوك يا هذا… ان تقرأ تجربتك النقابية بعمق وان تراجع اخطاءك… ثم ان تعتذر من زملائك لجدب الحصيلة..ثم ان تعلن استقالتك… فقد ضج بك القطاع حتى تصدع..

مواضيع ذات صلة