وزير أملاك الدولة: مشروع ”تبرورة” سيغير وجه مدينة صفاقس

وزير أملاك الدولة: مشروع ”تبرورة” سيغير وجه مدينة صفاقس

14 نوفمبر، 17:45

أكد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق، اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021،  في تصريح إعلامي خلال إشرافه على العيد الوطني للشجرة بصاقس، على أن مشروع “تبرورة” سيغير وجه المدينة.

 وقال الرقيق، إن ”رئيسة الحكومة نجلاء بودن وضعت برنامجا لاعادة النظر في المشاريع المعطلة وفي مقدمتها مشروع تبرورة الذي سيتم العمل على تذليل الصعوبات والعقبات التي تعيق تقدمه”.

وفي ما يتعلق بالمنتزه الحضري التابع لشركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس “تبرورة”، اعرب وزير املاك الدولة والشؤون العقارية، عن أسفه ان يمسح هذا الفضاء الحضري 55 هكتارا أي ما يقدر بضعف مساحة حديقة البلفيدير بالعاصمة، ولكنه لا يتقدم بخطوات حثيثة نحو الانجاز الكامل”.

من جهة أخرى،  قال الوزير، إن ملف أزمة النفايات بولاية صفاقس “يتطلب حلا شاملا وعميقا وهو على طاولة رئاستي الجمهورية و الحكومة والجمهورية وسيتم حله في القريب العاجل”.
وأكد أن توفير أراض دولية او مقاطع قديمة لتكون مصبات مؤقتة للنفايات بولاية صفاقس، غير ممكن لأنه إجراء غير قانوني سيتم بمقتضاه معالجة مشكل بيئي بمشكل بيئي آخر وفق قوله، مشيرا إلى أن ” تخصيص اراض دولية لتكون مصبات مؤقتة للفضلات هو بمثابة إنشاء مصبات عشوائية وغير مراقبة

مواضيع ذات صلة