وزير الخارجية يستقبل سفير فنلندا بتونس

وزير الخارجية يستقبل سفير فنلندا بتونس

17 أوت، 17:20

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي اليوم الأربعاء 17 أوت 2022 سفير جمهورية فنلندا بتونس بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.

و أشاد الوزير بالعلاقات التونسية-الفنلندية معبّرا عن شكره للسفير الفنلندي على الجهود التي بذلها طيلة تواجده على رأس بعثة بلاده بتونس، من أجل تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وعلى الدعم الفنلندي لبلادنا في مواجهة جائحة كوفيد-19.
 كما أكد الوزير على ضرورة مواصلة التشاور بين البلدين لمزيد تنويع وإثراء التعاون الثنائي وإيجاد صيغ ومجالات جديدة للشراكة خاصة في المجالات الواعدة وذات القيمة المضافة العليا، وذلك من خلال الاستفادة المُثلى من الاستراتيجية التنموية الفنلندية بمنطقة شمال إفريقيا بالنسبة للفترة 2021-2024، وتوظيف الاستحقاقات الثنائية المُقبلة، ولاسيّما منها المشاورات السياسية القائمة بين البلديْن، لهذا الغرض.  
من جانبه، عبّر السفير الفنلندي عن امتنانه للسلطات التونسية للتسهيلات التي وفّرتها له طيلة فترة عمله ، مؤكّدا حرص بلاده على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية وتعميق التشاور والتنسيق مع تونس في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة منها مواجهة التحديات الدولية والإقليمية الرّاهنة والتي تستدعي تضافر جهود المجموعة الدولية على أساس مبدأ التكامل والتضامن بين الشعوب.

مواضيع ذات صلة