النادي الإفريقي يُصدر بيانا يُعبّر فيه عن إستياءه من الكوميدي وسيم ميغالو

النادي الإفريقي يُصدر بيانا يُعبّر فيه عن إستياءه من الكوميدي وسيم ميغالو

7 نوفمبر، 23:36

في بيان أصدره النادي الإفريقي مساء اليوم، الإثنين 7 نوفمبر 2022، عبرعن إستياءه من فقرة “الخبير ميقالو” التي وقع بثها عشية الروم على إذاعة موزاييك. وإعتبرت جمعية النادي الإفريقي أن ” أن ما شاهدناه وسمعناه في الفقرة المذكورة هو استباحة لنخبة لاعبي النادي وهم على مشارف مباراة مصيرية حاسمة لمواصلة مشوارنا في المسابقة الإفريقية وعلى أبواب مشاركة تاريخية في كأس العالم، علاوة على ذلك فإننا نشاهد لأول مرة ازدراء من لاعب دون آخر لمجرد دعوته للمنتخب.” حسب نص البيان
وفي مايلي نص البيان كاملا:
“تابعنا ببالغ الاهتمام ما وقع نشره مساء اليوم في فقرة ساخرة على إذاعة موزاييك ، وقد لفت إنتباهنا الاستهداف الغير بريئ للاعبي النادي الإفريقي معز حسن ونادر الغندري واللذين تمت دعوتهما ضمن قائمة المنتخب المشاركة في كأس العالم.
ومن الأهمية بمكان أن نذكر أن جمعية النادي الإفريقي كانت ولازالت تحترم حرية التعبير في إطار الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية مع ضرورة توفر المحتوى على قدر من الإحترام للجمعية ومسيريها ولاعبيها وجماهيرها، إلا أن ما شاهدناه وسمعناه في الفقرة المذكورة هو استباحة لنخبة لاعبي النادي وهم على مشارف مباراة مصيرية حاسمة لمواصلة مشوارنا في المسابقة الإفريقية وعلى أبواب مشاركة تاريخية في كأس العالم، علاوة على ذلك فإننا نشاهد لأول مرة ازدراء من لاعب دون آخر لمجرد دعوته للمنتخب.

ولئن تبدي جمعية النادي الإفريقي إحترامها لكل نقاش فني حول قائمة اللاعبين المدعوين للمنتخب وما يحمله من خطأ أو صواب، فإنها لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام جوقة المهرجين ومن يحاولون خلق أجواء من الفتنة والارتباك في إطار حملة مسعورة ضد لاعبينا، وعليه فإنها:

  • تدعو جميع مكونات النادي الإفريقي وخاصة جماهيره الغفيرة إلى التكاتف والالتفاف حول ناديها والمقاطعة الفورية للإذاعة المذكورة وجعل ذلك عبرة للمعتبرين.
  • تدعو جميع المنابر الإعلامية إلى احترام لاعبي النادي الإفريقي والإبتعاد عن الاستهداف الشخصي دون التحليل الفني.
  • تنبه إلى ضرورة تكاتف الجهود والابتعاد عن التعصب للاعب دون آخر على أساس انتمائه لنادي دون آخر، مما قد يضر باللاعب وبمصلحة المنتخب، ولا ننسى أن نذكر أن جمعية النادي الإفريقي هي أكثر من عانى من تهميش لاعبيه في السابق.
  • تذكر أن كل حملات الازدراء و السخرية والاستنقاص من جهود الأشخاص لا يمكن أن تكون سبيلا لإصلاح الأمور، وعلى لاعبينا العمل والمثابرة واثبات الجدارة أما المهرجين فلا يمكن أن يكونو غير مهرجين.”

مواضيع ذات صلة