رسالة الى السيد الوالي: إن أردت النجاح إبتعد عن المتملقين والمتنفذين … أسامة بن رقيقة

رسالة الى السيد الوالي: إن أردت النجاح إبتعد عن المتملقين والمتنفذين … أسامة بن رقيقة

7 جوان، 18:30

ملفات عديدة تنتظر السيد والي صفاقس الجديد، وإنتظارات كبيرة من متساكنى المدينة لحل كل الإشكالات العالقة والمشاكل اليومية التى يعيشها الصفاقسية ، خاصة في ما يتعلق بملف الفضلات المتراكمة في كل مكان. 
 سيدي الوالي…متساكني عاصمة الجنوب يريدون أفعالا لا أقوالا لا يريدونك أن تكون مثل من سبقوك لتحمل هاته اامسؤولية الذين أحاطوا بهم بعض الفاشلين.
سيدي الوالي… إحذر من  المتملقين والمتنفذين الذين يبحثون عن مصالحهم الضيقة سيهاتفونك ويبرمجوا لأنفسهم لقائك بحثا عن رخصة من الولاية أو تجاوز قانون سينافقونكم كما فعلوا مع من سبقكم وبعد أن يقضوا حوائجهم سيضعونك في فم المدفع، وهو ماحصل مع من سبقك الذي وضعه هؤلاء في طي التاريخ. فبالأمس القريب كانوا يترشفون معه القهوة، واليوم بعد أن سمعوا بخبر إقالته هللوا للخبر مستبشرين. 
هذا هو حال من تحمل مسؤولية كبيرة داخل الولاية يقضوا بهم حوائجهم ثم يتجهالونه.
سيدي الوالي… مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقكم وتطبيق القانون على الجميع وبدون إستثناء على المواطن العادي وعلى رجل الأعمال  والموظف والمدير على حد السواء، هو السبيل الوحيد للنجاح.
سيدي الوالي…  إفتح الأبواب أمام الشرفاء ومن لهم غيرة على مدينة صفاقس ،  للاستماع لهم وأخذ برأيهم.
سيدي الوالي… ابتعد عن التعالي وجنون العظمة الذي أصاب بعض الولاة السابقين ، وإعلم أن المنصب تكليف وليست تشريفا.
 سيدي الوالي… نريدك أن تنجح ولا شيء غير ذلك.. فمدينة صفاقس لم تعد تحتمل فاشلا اخر ولا خيبة أخرى.
سيدي الوالي… نريدك أن تكون مثل الفاروق حين قال ” أيها الناس من رأى في اعوجاجا فليقومه” وأن تتذكر قول كيبلر  ” أنا أفضل النقد الحاد من شخص ذكي على التأييد الأعمى للجماهير” ، وإحذر ممن يزينون القبح ويصفقون للأخطاء ، وتعامل مع من ينتقدك بسمو ورفعة. 

مواضيع ذات صلة